رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل لجنة لبحث مشكلات المحامين للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط

وجه محمد معيط وزير المالية بسرعة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المحامين، وذلك لدراسة المشكلات المحامين والوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال عقد وزير المالية اجتماعًا مع عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب بحضور من مصلحة الضرائب المصرية كل من مختار توفيق رئيس المصلحة، ورشا عبد العال معاون رئيس المصلحة، ومن نقابة المحامين كل من مجدي سخي وكيل النقابة، ومحمود الداخلي أمين عام النقابة، وذلك بشأن مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد وزير المالية على تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية وتخوفات نقابة المحامين بشأن تخوفات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك في ضوء مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم منح مهله حتى تنتهي اللجنة من أعمالها، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنه، وذلك لوضع تصور لحل كافة المشكلات التي تعترض المحامين بما فيها منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد مختار توفيق رئيس مصلحة الجمارك خلال الاجتماع على أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية فإن مصلحة الضرائب ليست بمعزل عن المجتمع الضريبي، بل إنها على تواصل مستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني.

وأضاف "أننا نحاول أن نجد حلول لأى مشكلة ضريبية تواجه تطبيق قوانين الضرائب بأي قطاع من قطاعات الدولة بشفافية تامة، لافتا إلى تقدير المصلحة لدور المحامين ورسالتهم الهامة في المجتمع لرد الحقوق إلى أصحابها"

وقال عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن نقابة المحامين تثمن جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب في سعيها لرقمنة كافة الأعمال الحكومية.