رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف ألاعيب شاب يسرق حسابات الفتيات على فيسبوك ويرتكب أفعالا مخجلة

شاب يسرق حسابات الفتيات
شاب يسرق حسابات الفتيات على فيس بوك ويرتكب أفعالا مخجلة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من عدد من السيدات تضررن من إضطلاع أحد الأشخاص "مجهول" بسرقة الحسابات الخاصة بهن على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وإبتزازهن نظير إسترجاع تلك الحسابات.

المتهم يقوم بتهديد وإبتزاز ضحاياة لتحقيق منافع مالية 

وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب (4) وقائع بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمُحافظة الإسكندرية). 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه للوقائع المشار إليها.

وبمواجهته أقر بنشاطة الإجرامى المشار إليه، بقصد تهديد وإبتزاز ضحاياة لتحقيق منافع مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

ومن جانب أخر أحال المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة طالبا (هاكرز ) إلى الجنايات لاتهامه بسرقة صور خاصة لفتاة وحبيبها من على هاتفها وتهديده لها بنشر الصور وإرسالها لوالدها مقابل الحصول على أموال.
قال أسامة خليل المحامي بالاستئناف إن القانون نص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين  كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدًا إلكترونيًا أو موقعًا أو حسابًا خاصًا بأحد الناس.
وأضاف أنه إذا وقعت الجريمة على بريد إلكترونى أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين

جدير بالذكر أنه جاء بامر الإحالة أن المتهم هدد المجني عليها بإفشاء أمور مخدشة بالشرف وهي صورها والمقاطع المرئية الخاصة بها، والتي تحصل عليها عن طريق اختراق هاتفها المحمول وتهديده لها، مصحوبًا بطلب إمداده بمبالغ نقدية وتعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بأن نقل بجهاز من الأجهزة الصور والمقاطع المرئية الخاصة بها بغير رضاها