رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"معا لحماية أولادنا" تقيم ندوة عن مخاطر الزواج المبكر بالمنيا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال محمد علي عبد المنعم، أحد القيادات الشبابية بمحافظة المنيا، ومؤسس مبادرة "معا لحماية أولادنا " لتثقيف الشباب المقبل على الزواج، إن المبادرة بالتعاون مع مؤسسة "ارسم بسمة" المجتمعية، عقدت مساء اليوم الإثنين ندوة تثقيفية وتوعية للشباب المقبل على الزواج، وذلك في مقر مؤسسة ارسم بسمة في مدينة سمالوط محافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور المهندس حلمي فاروق، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز سمالوط، ومحمد علي عبد المنعم مؤسس مبادرة معا لحماية أولادنا، وحاضر بالندوة الدكتور علاء نصر أستاذ الشريعة الإسلامية ومنسق عام المبادرة، وأحمد توني الكيال المحامي ممثلا عن نقابة المحامين، والدكتورة علا أبو النور أستاذ علم النفس، وعدد كبير من الفتيات وأسرهم. 

تطرقت الندوة، للحديث عن الأسس الدينية والشرعية والقانونية، في كيفية انطلاق حياة زوجية ومعيشية سليمة، مع خطورة الزواج المبكر شرعا وقانونيا، وذلك نظرًا لارتفاع معدل الطلاق وقضايا الخلع في الآونة الأخيرة، ولثقيف الشباب المقبل على الزواج. 

جاء ذلك في إطار المبادرة الوطنية التى أطلقت في محافظة المنيا، والتي أعلن عن تأسيسها محمد علي عبد المنعم أحد القيادات الشبابية والسياسية بالمحافظة؛ لتقليل حالات الطلاق الكثيرة وقضايا الخلع.
 

مخاطر الزواج المبكر


وأضاف محمد علي عبد المنعم، مؤسس مبادرة "لحماية أولادنا"، إنه دشن منذ شهور قليلة ماضية، مبادرة وطنية لانعقاد ندوات تثقيفية بالقرى والنجوع للشباب المقبل على الزواج؛ لتقديم لهم مادة علمية نصائح وإرشاد لأخذ خطوات سليمة وصحيحة للتأهيل والإقبال على الزواج؛ منعا لانتشار الطلاق الذي ارتفع في الآونة الأخيرة.

وأضاف «عبد المنعم» أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدولة بالاهتمام بالإرشاد الزواجي وتفعيل الندوات وتوجيهات الدولة للمجلس القومي للمرأة ولمشيخة الأزهر والأوقاف بضرورة عقد ندوات ومؤتمرات ومحاضرات توعوية للشباب.

وذكر مؤسس المبادرة، أن المبادرة تجوب جميع أنحاء محافظة المنيا والقري والنجوع، وتحديد المناطق والقرى الأكثر فقرا ضمن أولويات العمل في الأيام المقبلة؛ للحد من انتشار الطلاق ومعدلات الخلع ولمنع انتشار المشاكل الزوجية؛ إيمانا منه بهذا العمل الوطني الواجب تنفيذه وتفعيله.