رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستجدات تؤكد تورط كييف في قصف المحطة

روسيا تحذر من كارثة مدوية داخل محطة زابوريجيا النووية بسبب تصرفات كييف

محطة زابوريجيا النووية
محطة زابوريجيا النووية

كشفت السلطات الروسية، منذ قليل، حقيقة الوضع داخل محطة زابوريجيا النووية، مشيرة إلى أن الوضع يقترب من حدوث كارثة مدوية بسبب تصرفات كييف.

روسيا تحذر من كارثة مدوية

وأضافت السلطات الروسية، حسب تصريحات عاجلة بقناة القاهرة الإخبارية، أن الغرب شريك في قصف كييف لمحطة زابوريجيا، متابعة: «ولدينا مستجدات تؤكد تورط كييف في قصف محطة زابوريجيا».

محطة زابوريجيا النووية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، مقتل 70 جنديا أوكرانيا، جراء التصدي لهجمات وصفتها بالفاشلة في اتجاه جنوب دونيتسك.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيجور كوناشينكوف، في إيجاز صحفي، إن القوات الروسية أحبطت محاولات من جانب القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كراسنو ليمانسك، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 جنديا أوكرانيا.

وأكد أنه تم تدمير أربعة مراكز قيادة ووحدات فرعية ومدفعية ومواقع تمركز لقوات كييف ومعداتها، كما تم إسقاط ست مسيرات أوكرانية وتدمير 11 صاروخا من طراز «أوراجان». 

ولفت إلى أن القوات المسلحة الروسية أحبطت محاولة من جانب القوات الأوكرانية للهجوم في اتجاه كوبيانسك، ودمرت في منطقة خيرسون مجموعة تخريبية واستطلاعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية عندما حاولت العبور بقارب إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية قصفت راجمتي صواريخ من طراز «أوراجان»، تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة خاركوف، والتي تم منها قصف الأراضي الروسية في منطقة بيلجورود.

على الجانب الآخر، أعلن نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني كيريلو تيموشينكو، في تصريح له نقلته وكالة أنباء «يوكرينفورم» الأوكرانية الرسمية، اليوم الاثنين، أن أربعة مدنيين لقوا مصرعهم بينما أُصيب ستة آخرون على يد القوات الروسية في آخر سلسلة هجمات استهدفت الأراضي الأوكرانية في الساعات القليلة الماضية.

وقال «تيموشينكو»، إنه حسب معطيات الإدارات العسكرية الإقليمية، أصيب شخص واحد في منطقة دنيبروبتروفسك وثلاثة آخرون في دونيتسك واثنان في خيرسون، بينما قتل أربعة أشخاص في منطقة خاركيف جراء استمرار الهجمات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية خلال الساعات الماضية.

وأضاف أن القوات الروسية قصفت بلدات مأهولة بالسكان في منطقة «بريسلاف» التابعة لإقليم خيرسون، بينما يجري تقييم الأضرار الناتجة عن القصف.