رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد رفض قطر.. هولندا تقرر عدم ارتداء شارة المثليين في المونديال

هولندا تقرر عدم ارتداء
هولندا تقرر عدم ارتداء شارة المثليين في المونديال

يستعد منتخب هولندا تحت قيادة مديره الفني فان خال، لمواجهة نظيره منتخب السنغال ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات من بطولة كأس العالم، والمقامة في قطر 2022، والتى انطلقت أمس.

وكان كأس العالم انطلق أمس، بمواجهة قطر صاحب الأرض أمام الإكوادور ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، وتعرض المنتخب القطري للخسارة بهدفين دون رد سجلهما اللاعب فالنسيا نجم فنربخشة التركي.

وكان فيرجيل فان دايك قائد المنتخب الهولندي، أعلن من قبل عن ارتدائه شارة المثليين خلال مباريات كأس العالم، ولكن الجانب القطري رفض ذلك الأمر، بجانب دعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة السويسري جياين إنفانتينو، الذي أعلن دعمه لكل قواعد قطر من أجل احترام الثقافة العربية.

بيان الاتحاد الهولندي 

وقال الاتحاد الهولندي في بيان: نحن ندافع عن رسالة الشواذ وسنواصل القيام بذلك، لكن أولويتنا الأولى هي الفوز بالمباريات في كأس العالم، لا تريد أن يبدأ قائدك مباراة ببطاقة صفراء وهذا هو السبب في أننا مع الألم في مبارياتنا كان علينا أن نتراجع عن خطتنا.

وكان تم التحذير سابقا من ارتداء مثل هذه الشارات في كأس العالم، كونها تتنافى مع تعاليم الإسلام والتقاليد العربية، كما أنه حال ارتدى قائد أي منتخب هذه الشارة، فمن المنتظر أن يحصل على البطاقة الصفراء
وفي سياق آخر، قال فيرجل فان دايك، خلال تصريحات صحفية: يؤسفني كثيرا غياب ساديو ‎ماني عن ‎السنغال في كأس العالم، لأن هذه البطولة تستحق أن يشارك فيها أفضل اللاعبين، وساديو واحد منهم.

وحول المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العالم، أوضح: الأرجنتين، فرنسا، وكذلك البرازيل هي المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العالم.