رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو منطاد الفضاء وكيف يمكن استغلاله في السياحة خارج الكوكب؟

منطاد الفضاء
منطاد الفضاء

تهدف شركة فضاء أمريكية إلى إرسال السياح للفضاء باستخدام " منطاد الفضاء " وهي بالونات ضخمة، حيث تشتري الآن سفنًا لتحويلها إلى "موانئ فضائية عائمة".

واستحوذت شركة Space Perspective التي تتخذ من فلوريدا مقرًا لها على سفينة شحن بطول 292 قدمًا من شركة بناء السفن في لوس أنجلوس Edison Chouest Offshore.

وستصبح السفينة، المسماة الآن MS Voyager، أول "ميناء فضاء بحري" في العالم لرحلات الفضاء البشرية، والأولى في أسطول عالمي مخطط تديره Space Perspective من خلال منطاد الفضاء.

وسوف يستضيف أسطول سفن الشحن عمليات إطلاق Space Neptune، كبسولة الركاب الفاخرة للشركة والتي سيتم نقلها إلى الفضاء بواسطة منطاد الفضاء وهو عبارة عن بالون منفوخ بحجم ملعب كرة القدم.

وتقوم Space Perspective حاليًا ببيع الرحلات على كبسولات Space Neptune مقابل 125000 دولار، والتي ستوفر للمسافرين رحلات `` آمنة ومستدامة '' إلى حافة الفضاء ومناظر `` مجنونة '' للأرض.

وسيتمكن الركاب من الاستمتاع بمناظر 360 درجة للأرض أثناء وجودهم داخل الكبسولة، والتي تأتي كاملة مع حمام وبار وخدمة الواي فاي على متن الطائرة.

وانطلاقًا من عام 2024، سوف تستوعب كل كبسولة ما يصل إلى ثمانية ضيوف في طبقة الستراتوسفير، على ارتفاع حوالي 100000 قدم فوق سطح الأرض، في رحلة تستغرق ست ساعات.

رحلات الفضاء

تم بيع رحلات الفضاء لعام 2024، لكن لا يزال بإمكان العملاء حجز مقاعدهم الآن لعام 2025، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، حيث يتعين على المشترين إيداع 1000 دولار مقدمًا ودفع الباقي لاحقًا.

ووفقًا للشركة، تخلق موانئ الفضاء البحرية ظروف إطلاق مثالية بطريقتين - أولًا، بمجرد إطلاقها، حيث يمكن أن تتحرك بالونات الفضاء مع نسيم البحر.

ثانيًا، على عكس الموانئ البرية الأكثر تقليدية، يمكن للسفن الإبحار إلى مناطق الطقس الجيد، مما يسمح بالعمليات على مدار العام داخل منطقة معينة.

ويعني هذان العاملان أنه سيكون هناك المزيد من فرص الإطلاق المتكررة، بالإضافة إلى المزيد من الخيارات في الوقت من اليوم، بما في ذلك رحلات شروق الشمس وغروبها.

علاوة على ذلك، ستتم عمليات الإطلاق في أجزاء مختلفة من العالم، والتي ستمنح العملاء مناظر "مذهلة" لأجزاء مختلفة من الأرض أثناء الصعود والنزول.