رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي

إلهام شاهين تطل بالأسود على «الريد كاربت» لفيلم رحلة يوسف

إلهام شاهين تطل بالأسود
إلهام شاهين تطل بالأسود على «الريد كاربت» لفيلم رحلة يوسف

حضرت، منذ قليل الفنانة إلهام شاهين، على السجادة الحمراء لفيلم «رحلة يوسف - المنسيون»، الذي يعرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

إلهام شاهين تطل بالأسود على «الريد كاربت» لفيلم رحلة يوسف

وشارك في «الريد كاربت» للفيلم كلا من هبة السيسي، وهاجر الشرنوبي، بسنت صيام شيما الشريف.

فيلم رحلة يوسف

فيلم «رحلة يوسف - المنسيون»، يشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة عالميًا، وتبلغ مدته 100 دقيقة. 

فيلم «رحلة يوسف- المنسيون» لـ جود سعيد، إنتاج سوريا، تدور أحداثه خلال الحرب التي خرج الكثير من السوريين بسببها إلى بلاد اللجوء خوفا من الموت إلا يوسف ومن معه، وفي هذه الأثناء، نبتت أحلام الحفيد زياد وتاهت، يسير الجد وحفيده نحو غِد يخبّئ بلاد جديدة وهوية تائهة.

وانطلقت الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضي، في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

ويشارك في الدورة الـ44 من المهرجان هذا العام،  97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.