رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهزيمة بهدفين نظيفين

بعد الهزيمة.. قطر تكسر سلسلة تفوق منظمى كأس العالم في لقاء الافتتاح

قطر خسرت في افتتاح
قطر خسرت في افتتاح المونديال

جاء سقوط منتخب قطر، المنظم لمونديال  2022 أمام ضيفه منتخب الإكوادور بهدفين نظيفين  فى أفتتاح بطولة كأس العالم في قطر ليمثل صدمة لعشاق العنابي خاصة إنها  أول هزيمة  يتلقاها منتخب الدولة المنظمة لبطولات كأس العالم في لقاءات الأفتتاح.

 

فرحة الإكوادور 

 

 منتخب قطر، منظم المونديال سقط  في أفتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 بعد الهزيمة بهدفين نظيفين من الإكوادور، ليصبح قطر، أول دولة تنظم كأس العالم وتتلقى الهزيمة  فى لقاء الأفتتاح.

منتخب قطر لم يقدم العرض المنتظر على مدار اللقاء خاصة الشوط الأول الذى تلقى خلاله العنابي  هدفين لمنتخب الإكوادور  عن طريق فالنسيا أحدهما من ضربة جزاء.

 

بعد ثنائية الإكوادور.. قطر تكسر سلسلة تفوق  منظمىمنظمى كأس العالم  

 

انتهت مباراة الإكوادور وقطر في افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، بخسارة المنتخب القطري بثنائية نظيفة، في بداية سيئة بشكل غير متوقع للعنابي، محققًا بذلك رقم سلبي فريد في تاريخ الدول المستضيفة للبطولة.

الخسارة الأولى لأصحاب الأرض في افتتاحية المونديال
لم تشهد أي مباراة افتتاحية في تاريخ المونديال خسارة أصحاب الأرض، ففي 22 مباراة افتتاحية لكأس العالم، منذ تفوق الأوروجواي بهدف نظيف على بيرو في مونديال 1930، وحتى مونديال روسيا 2018 والذي انتهى بتفوق الروس بخماسية نظيفة على السعودية، لم يتفوق أي ضيف على البلد المستضيف.

واستطاع أصحاب الأرض التفوق في 16 مباراة، فيما تعادلت 6 منتخبات في مباراتهم الافتتاحية، وأتت اليوم الخسارة الأولى لأصحاب الأرض "قطر" بعدما تفوق الإكوادور بهدفي فالنسيا.

سيناريو جنوب إفريقيا.. شبح يطارد قطر
ويخشى المنتخب القطري تكرار سيناريو جنوب إفريقيا، التي استضافت المونديال في كأس العالم 2010، ولكنها فشلت في الصعود للأدوار الإقصائية، لتصبح المنتخب الوحيد الذي استضاف البطولة وفشل في عبور دور المجموعات منذ اعتماد البطولة على هذا النظام.

لذلك يسعى المنتخب القطري لتحقيق الاستفاقة في قادم المواعيد وإن كانت نسبيًا مباراة الإكوادور هي الأسهل بين مواجهات المجموعة فتبقى له مباراة ضد السنغال يوم الجمعة القادمة الموافق 25 نوفمبر، ومباراة ضد هولندا يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر الجاري.