رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإكوادور تتقدم على قطر بثنائية "فالنسيا" في الشوط الأول

مباراة قطر والإكوادور
مباراة قطر والإكوادور

تقدم منتخب الإكوادور على نظيره القطري بهدفين دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تٌلعب على استاد "البيت" في افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

بدأ منتخب الإكوادور ضاغطًا، ونجح في تسجيل هدف عن طريق "إينر فالنسيا" بعد مرور 3 دقائق فقط، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي "التسلل"، بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

وواصل منتخب الإكوادور ضغطه وسط تراجع كبير من لاعبي منتخب قطر في الثلث الأخير من الملعب، وفي الدقيقة 15 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على العنابي، بعد عرقلة سعد الشيب، حارس مرمى منتخب قطر، لـ " إينر فالنسيا" لاعب الإكوادور، بالإضافة إلى إشهار بطاقة صفراء للحارس.

ونجح "فالنسيا" في تحويل ركلة جزاء الإكوادور إلى هدف في الدقيقة 16، بعد تسديد الكرة على يسار الحارس سعد الشيب.

وعزز منتخب الإكوادور بهدف ثانٍ في الدقيقة 31، عن طريق المتألق "فالنسيا"، وجاء الهدف من كرة مقوسة من الطرف الأيمن ليحولها "فالنسيا" برأسة قوية في الشباك.

وبدأ منتخب قطر اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: سعد الشيب - خط الدفاع: بيدرو ميجيل - بوعلام خوخي – بسام الراوي – عبد الكريم حسن - همام أحمد- خط الوسط: عبد العزيز حاتم - كريم بوضياف - حسن الهيدوس - خط الهجوم: المعز علي – أكرم عفيف

بينما بدأ الإكوادور اللقاء بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: هيرنان جاليندز - خط الدفاع:أنجيلو بريسيادو - فيليكس توريس -بييرو هينكابي - بيرفس إستوبينان - خط الوسط: جيجسون مينديز -مويسيس كايسيدو - جونزالو بلاتا - روماريو إبارا. - خط الهجوم: مايكل إسترادا -إينر فالينسيا

وتضم المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم 2022، كلًا من قطر وهولندا والسنغال والإكوادور.

يذكر أن منتخب فرنسا بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم، والتي أقيمت في روسيا 2018، حيث فاز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية.

ويعد منتخب البرازيل الأكثر تتويجا ببطولة كأس العالم على مر التاريخ برصيد 5 ألقاب، ويأتي منتخبا ألمانيا وإيطاليا في المركز الثاني بـ 4 ألقاب لكل منهما.