رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يصل قطر لحضور افتتاح كأس العالم 2022

الرئيس السيسى يحضر
الرئيس السيسى يحضر افتتاح كأس العالم بقطر

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى دولة قطر العربية الشقيقة لحضور حفل افتتاح كأس العالم مساء اليوم،، الموافق 20 نوفمبر الجاري.

الرئيس السيسى يحضر افتتاح المونديال 

ويخوض المنتخب القطري المباراة الافتتاحية تحت أنظار الرئيس السيسي وعدد من الرؤساء العرب ضد المنتخب الإكوادوري، في المباراة التي ستقام  عند السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، على أن ينطلق حفل الافتتاح قبل 3 ساعات من المباراة في أطول حفل افتتاح على مدار تاريخ البطولة.

ويتواجد المنتخب القطري في المجموعة الأولى رفقة الإكوادور، السنغال وهولندا. فيما يغيب المنتخب المصري عن البطولة بعدما خسر في الدور الثالث والمؤهل لكأس العالم ضد المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.


هدايا للجماهير قبل حفل افتتاح كأس العالم 2022

من ناحية أخرى حرص منظمو بطولة كأس العالم 2022، على وضع هدايا في جميع مقاعد المشجعين الحاضرين في ستاد البيت الذي يستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال قطر، المقرر انطلاقها في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة.

ويلعب منتخب قطر المباراة الافتتاحية أمام منتخب الإكوادور في الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس العالم 2022.

ووضع منظمو المونديال «شنطة» على مقاعد ستاد البيت؛ حيث يوجد بها «عود ومسك» هدايا للمشجعين الحاضرين للقاء الافتتاح.

وتنطلق مباراة قطر والإكوادور في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس حيث ستذاع مباراة الإفتتاح عبر القناة المفتوحة


الفيفا يكشف تفاصيل أفتتاح كأس العالم وتعرف على موعد مباراة قطر والإكوادور

على جانب اخر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم "قطر 2022"، المقرر اليوم الأحد على ملعب "البيت" والذي سيسبق المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور.

وينطلق حفل الافتتاح في الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد على ملعب "البيت" ويستمر لحدود 30 دقيقة.

وأشار "فيفا" إلى أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وسيتواجد أيضا سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا.

توافد الجماهير لافتتاح كأس العالم