رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعدام ينتظر ربة منزل قتلت طفلتها في المنيا بسبب السمعة والشرف

الإعدام ينتظر ربة
الإعدام ينتظر ربة منزل قتلت طفلتها في المنيا بسبب السمعة وال

أحالت محكمة جنايات المنيا، اليوم السبت، أوراق ربة منزل قتلت طفلة عمرها 5 سنوات، في مركز مطاي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها شنقا حتى الموت.

صدر قرار الإحالة برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين شعبان مغربى محمد سامح أحمد حسين، وتامر مجدى فريد، بحضور محمود رياض سعيد وكيل النيابة العامة، وأمانة سر نبيل بشرى.

تضمن حكم المحكمة حضوريا وبإجماع آراء أعضائها إحالة أوراق المتهمة "منار.ب.ع" إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام شنقا وتحديد الدور الثالث من شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم. 

أحداث الواقعة

تعود أحداث القضية رقم 9611 لسنة 2021 جنايات مطاي والمقيدة برقم 1086 لسنة 2021 کلي شمال المنيا، والتى أحالها المستشار طارق جلال المحامى العام الأول لنيابات شمال المنيا لمحكمة الجنايات، إلى قيام المتهمة "منار.ب.ع" فى يوم 16 يوليو من العام الماضي بقتل المجني عليها الطفلة “ضحي أشرف” 5 سنوات عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتت النية وعقدت العزم المصمم على قتلها نكاية بذويها إثر مظنة نيلهم من سمعتها ولخلافات مالية فتقفت أثرها من شرفة مسكنها وتحينت فرصة وجودها وحيدة أمام مسكنها وما إن ظفرت بها حتى استدرجتها لداخله وقبضت على كلتى يديها من خلاف وكممت فاهها كاتمة أنفاسها وانهالت عليها بضربات قاسيات بالرأس وأجزاء متفرقة من جسدها ومضت في تعديها محدثة إصاباتها والتي أودت بحياتها قاصدة من ذلك إزهاق روحها.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من "مني عمر" تاجرة فاكهة وخضروات وابنها “عبد الرحمن” بتغيب نجلتها ضحى 5 سنوات أثناء لهوها بالشارع فى ظروف غامضة ولم يتهموا أحد في غيابها حيث قررت أن زوجها كان يملك سيارة ربع نقل ويعمل فى تجارة الخضروات والفاكهة وتوزيعها على التجار وتوفى منذ 15 يوما ولديها 8 أبناء أكبرهم خالد 19 عاما وأصغرهم الطفلة المتغيبة.

انتقل فريق من إدارة البحث الجنائى إلى مسرح الواقعة وتم تفريغ وفحص كاميرات المراقبة وسؤال الجيران والاستعلام عن الطفلة المتغيبة، وبعد مرور عدة أيام على اختفائها وأثناء لهو أصدقاء المجنى عليها بالقرب من منزل المتهمة اشتموا رائحة كريهة فأبلغوا أسرهم، وتم العثور على جثة الطفلة المتغيبة داخل حفرة بدورة المياه.

وأفادت التحريات التى أشرف عليها اللواء حاتم ربيع رئيس فرع البحث الجنائى لشمال المنيا، قيام المتهمة إثر ظنها بخوض ذوي المجني عليها في سمعتها بتقفي أثر الأخيرة من شرفة مسكنها عاقدة العزم على قتلها مترصدة لحظة مجيئها بمفردها أمام المسكن وما أن سنحت لها الفرصة حتي استدرجتها لداخله، وانهالت عليها ضربا حتى فاضت روحها، ثم ألقت جثمانها بحفرة بالمنزل، وبذلت وسعها لإخفاء رائحة تفعن الجثمان.