رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل عادت موضة التييرات والبدل الحريمي.. إيمي عجرمة تجيب

النبأ

تألقت النجمات على السجادة الحمراء، خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، وحرص الجميع منهن على الظهور بإطلالات لامعة وأنيقة وملفتة للأنظار.
لذا يستعرض "النبأ" مع خبيرة الأزياء البلوجرز إيمي عجرمة، التي أكدت ان عصر الجاكت والتايير عاد من جديد، خاصة مع إطلالات الفنانات ‏المميزة‎ على الريد كاربت والتي احييت موضة التييرات والبدل الحريمي.


وقالت إيمي عجرمة، ان الاحتشام كان السمة المميزة في تألق الفنانات على السجادة الحمراء، حيث ظهرت الكثير من الفنانات بملابس أنيقة ومحتشمة‎، فظهرت ‏الفساتين والبدل‎ ‎والتاييرات‎ ‎الطويلة والفساتين‎ ‎المنقوشة‎ ‎والمطرزة بخرج النجف‎ ‎واللولي،‎ ‎واستخدام‎ ‎الورود، في تزين الإطلالة سواء طباعه في القماش أو بروش، أو الورود ‏المصنوعة من القماش.


إلهام وأنوشكا وفردوس:

وأشادت بالفنانة إلهام شاهين، التي ارتدت تايير مكون من قطعتين جيب فضية طويلة ومفتوحه أعلى ‏الركبة، وجاكيت أسود مطرز، ومزين بالورود، وتسريحة شعر مرفوعة، وكانت إطلالتها‎ ‎بسيطة‎ ‎ومميزة هذا العام، وفي تصريح سابق لها أمس خلال مشاركتها في الدورة، قالت، ‏إن المهرجان كله إيجابيات، مؤكدة: "فيه ‏رقى ومطلوب‎ ‎وحلو.. ‎وفيه شياكة وفيه احترام، وطبيعي إحنا كمان‎ ‎فى‎ ‎الشتاء ومش لازم ‏نلبس مفتوح.


وأضافت ان الفنانة‎ ‎أنوشكا‎ ‎تألقت بإطلالة كلاسيكية، حيث‎ ‎ارتدت‎ ‎بدلة سوداء، وكان الجاكيت طويل ‏مطرز على‎ ‎الجانبين‎ ‎وعلى الاكمام، على هيئة فرع من النباتات، ‏كما‎ ‎استخدمت‎ ‎البروش الجانبي على شكل وردة ذهبية‎، مشيرة إلى إطلالة  ‎الفنانة‎ ‎فردوس عبدالحميد التي ظهرت بتايير أسود مطرز بفصوص خرج النجف من الجاكيت،‎ ‎واعتمدت‎ ‎على أن تكون إطلالتها‎ ‎بسيطة‎ ‎وأنيقة بجيب سادة وغير منقوش.
وواصلت: ارتدت هند عاكف فستانا طويلا باللون البيبي بلو اللامع، يتميز بوجود حزام عند منطقة الخصر، كما اعتمدت مكياجا قويا واضعة أحمر شفاه، واختارت تسريحة شعر مرفوعة للأعلى بطريقة غريبة.


ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي ‏وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية ‏المسجل ضمن الفئة‎ A ‎في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل‎ (FIAPF)‎.
وقد اقيم ‎ ‎المهرجان بدورته الـ 44 بمشاركة عدد من الفنانين والنقاد والمخرجين في ‏لجان تحكيم العديد من المسابقات، وقد تم تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم ‏الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، ومنح المخرجة كاملة أبو ذكري، جائزة فاتن حمامة ‏للتميز.‏