رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

التفاصيل الكاملة لنشوب حريق بجوار محكمة فارسكور

محكمة فارسكور-ارشيفية
محكمة فارسكور-ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود، نشب بجوار مبني محكمة فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك عقب تلقي قوات الأمن بلاغا، أفاد وقوع حريق ببعض الأشجار الموجودة بجوار مبني محكمة فارسكور. 

وعلى الفور تحركت قوة أمنية برفقة قوات الحماية المدنية ورجال الإسعاف لموقع البلاغ، والتي تمكنت من السيطرة على الأمر، دون وقوع خسائر بشرية. 

وحررت قوات الأمن المحضر اللازم للواقعة، تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

وفي سياق آخر، أعلنت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، عن خطة لتنفيذ شبكة لصرف مياه الأمطار بطريق السنانية، الذي يجرى رفع كفاءته من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى بطول ٢.٢٠٠ كم؛ وذلك ضمن مشروع متكامل بهذا الطريق الحيوي، الذي يُعد من أهم المداخل الرئيسية لمدينة دمياط.

وأشارت المحافظ - في تصريح صحفي اليوم  - إلى أنه سيتم تنفيذ 55 "بالوعة" لصرف مياه الأمطار موزعين بطول الطريق، تحت إشراف الجهاز التنفيذى لتعمير سيناء، لافتة إلى أنه سيتم البدء في أعمال الرصف بالأسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى فور الانتهاء من تنفيذ ذلك.

وذكرت أن المحافظة تعمل دومًا على إدراج خطة بالوعات صرف مياه الأمطار بكل شبكات الطرق التي تعمل على رفع كفاءتها؛ وذلك لمنع أي تجمعات للمياه بالشوارع، والتي تؤثر على سيولة الحركة بها.