رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطلين سرقا مبالغ مالية من السيدات في الزيتون

واقعة ضبط -أرشيفية
واقعة ضبط -أرشيفية

تمكنت أجهزة مديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطلين سرقا مبالغ مالية من السيدات المسنات، بأسلوب المغافلة، بدائرة قسم شرطة الزيتون، حيث تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة الزيتون، بالتفاصيل. 

وتبين أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة القسم لملاحظة الحالة الأمنية، تلاحظ وجود تجمع للأهالي، وبلقاء إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، وسؤالها عن سبب التجمع، قررت أنها حال توقفها أمام ماكينة الصرف الآلي الكائنة بالمنطقة، ادعا شخصان مساعدتها في صرف المعاش، وأثناء ذلك غافلاها وبدلا "الفيزا كارد" الخاصة بها بأخرى غير صالحة، ثم اكتشفت سرقة مبلغ مالي منها فاستغاثت بالأهالي.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مرتكبي الواقعة وتبين أنهما عاطلين، ولأحدهما معلومات جنائية سابقة، ويقيمان بدائرة قسم شرطة السلام ثاني، وبحوزتهما مبلغ مالي، و2 فيزا كارد. 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعـة على النحو المشار إليه، وبأنهما كونا تشكيلا عصابيا تخصص في التحايل على كبار السن، ومغافلتهم والاستيلاء على الفيزا كارد الخاصة بهم، لسحب أرصدتهم، كما أمكن التوصل إلى مجنٍ عليها أخرى وتبين أنها ربة منزل، ومقيمة بدائرة القسم، وباستدعائها تعرفت على المتهمين واتهمتهما بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

العثور على جثة فتاة داخل منزل مهجور 

وفي سياق آخر، عثر على جثة فتاة في العقد الثالث من العمر داخل منزل مهجور بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة، وقررت تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة منشأة ناصر، بالعثور على جثة فتاة بمنزل مهجور بدائرة القسم.

بالانتقال إلى المكان وبالفحص والمعاينة الأولية، تبين العثور على جثة فتاة تدعى "سماح" تبلغ من العمر 31 عاما، تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة.
وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، جهودها لكشف ملابسات الواقعة،وهل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.
وكشفت تحريات رجال المباحث أن الفتاة من مدني الهيرين،وأشرات التحريات بعد سماع أقوال أسرة الفتاة أنها كانت محجوزة بإحدى المصحات الخاصة بعلاج الإدمان لتلقي العلاج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.