رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم مصر وبلجيكا فى الكويت.. فيتوريا يراهن على الحرس القديم أمام الشياطين الحمر

فيتوريا
فيتوريا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي اللقاء المرتقب الودي بين منتخب مصر وبلجيكا،   المقرر إقامته الخامسة مساء اليوم، الجمعة، على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت، فى أول اختبار  للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا  الذى يراهن على الحرس القديم  في مواجهة الشياطين الحمر. 

فيتوريا، الذى واجه انتقادات  من النجوم القدامى خاصة رضا عبد العال  ومحمد فاروق  وأبو الدهب وعماد متعب بعد إعلان قائمة المنتخب لمواجهة بلجيكا  يأمل أن يكون تحقيق نتيجة إيجابية  على حساب منتخب  الشياطين الحمر، فرصته لتقديم أوراق اعتماده  كمدير فني للفراعنة أمام منتخب   يستعد لمونديال قطر ينجومه  دى بروين  وكورتوا وإيدين هازاد.

فيتوريا، يرى أن نجوم المنتخب من المحترفين يعيشون أفضل حالاتهم هذه الأيام، حيث يشاركون بصورة أساسية  مع أنديتهم خاصة صلاح، ومصطفى محمد،  وتريزيجيه، وحجازي،  بجانب النني الذى شفي من إصابته.

وقام  المدير الفني لمنتخب مصر، بضم  24  لاعبا من المحليين  معظمهم من الحرس القديم  اللذين تمسك باستدعائهم  مثل محمد الشناوي، وعمر جابر،  وأفشة وعواد، وعلى جبر، وأحمد الشناوي،  وأكرم توفيق بعد شفائه فى الوقت الذى تجاهل استدعاء كريم فؤاد، والذى بسببه تعرض  لإنتقادات هائلة.

مصر وبلجيكا فيتوريا يسعى لتقديم أوراق اعتماده أمام الشياطين الحمر 

يخوض منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا  مباراة ودية قوية أمام نظيره منتخب بلجيكا، مساء اليوم الجمعة، في إطار استعدادات الفراعنة للمرحلة المقبل من التصفيات الإفريقية، واستعدادات الشياطين الحمر  لبدء منافسات كأس العالم 2022 التي تنطلق بعد غد الأحد.

وعاد محمد صلاح إلى معسكر مصر بالكويت خلال الساعات الماضية، عقب انتهائه من حضور حفل تسليم جوائز جلوب سوكر الذي أقيم مساء أمس الخميس في دبي، وحصل خلاله على جائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير.


مصر وبلجيكا تعرف على التشكيل المتوقع..فيتوريا يراهن على الحرس القديم

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر بمحمد صلاح في تشكيل منتخب مصر أمام بلجيكا، حيث سيكون التشكيل المتوقع مكون من:


حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: أكرم توفيق، علي جبر، أحمد حجازي، محمد حمدي
خط الوسط: محمد النني، إمام عاشور، محمود حمادة
خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن "تريزيجيه".
من  المتوقع أن يخوض منتخب بلجيكا،  مواجهة مصر بالنجوم الكبار والقوة الضاربة مثل إدين هازرد ودي بروين ولوكاكو وكورتوا.

 

 

 

 

 


سيطرة الفراعنة في تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا قبل ودية الكويت

يلتقي المنتخب المصري، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، بنظيره منتخب بلجيكا في مباراة ودية مقامة بدولة الكويت، في إطار استعدادات بلجيكا لكأس العالم بقطر 2022، واستعدادات مصر لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

لم تجمعهم أي مواجهة رسمية
ولم تشهد أي بطولة رسمية مواجهة المنتخبين، حيث دائمًا ما كانت لقاءاتهم ضمن استعدادات كل منتخب لبطولة ما، لتشهد تفوق مصري في النتائج رغم أن النتيجة الوحيدة التي يتذكرها الجميع مؤخرًا هي نتيجة 3-0 لبلجيكا على حساب مصر، ولكن قبل ذلك شهدت لقاءات مصر وبلجيكا تفوق من الفراعنة.

3 انتصارات لمصر و1 لبلجيكا*
-استطاع منتخب مصر أن يفوز في أول لقاء جمع بين الفريقين، برباعية لهدفين، في لقاء أتى في دولة بلجيكا، بعد خروج مصر من دورة الألعاب الأولمبية في انتويرب عام 1920.
-وفي ثاني المواجهات فاز منتخب مصر بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت ضمن استعدادات منتخب مصر للمشاركز في كأس العالم للقارات 1999 في المكسيك.
-فاز الفراعنة مرة أخرى برباعية ولكن خرجوا بشباك نظيفة هذه المرة، ففي 2005، وعلى ملعب المقاولون العرب، تقابل المنتخبين ضمن استعداداتهم للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.
وآخر مواجهة تمكن منتخب بلجيكا من كسر سلسلة الانتصارات المصرية بعدما تفوق في ودية 2018 بثلاثية نظيفة في إطار استعدادات المنتخبين لكأس عالم 2018 بروسيا.

موعد مباراة مصر وبلجيكا بالكويت

وتقام مباراة مصر وبلجيكا، اليوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر، على أن تنطلق المباراة في دولة الكويت بتمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة ومذاعة على قناة أون تايم سبورت.