رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

"صحة الدقهلية": استقبال 13 ألف حالة مرضية خلال 10 أيام فقط بالعيادات المميزة

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن إجمالي عدد المترددين على العيادات المميزة بالمستشفيات خلال الـ10 أيام الماضية من نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أنه بلغ نحو 3058 حالة لافتًا إلى أن هذه الأرقام بالتزامن مع بداية تشغيلها تعكس الهدف منها وهو متابعة الحالات المرضية ومنع التكدس بالمستشفيات.

وأضاف مكين أن هناك ثلاثة تخصصات شهدت إقبالا متزايدًا من جانب المرضى  وهم الصدر حيث وصل عدد المترددين إلى 1177 حالة يليه الباطنة بنحو 813 مريضًا ثم الأطفال بعدد 787 حالة.

 

وأشار وكيل الوزارة أنه جرى تفعيل العيادات المميزة فى 12 إدارة تابعة للمديرية وأن عدد المترددين منذ أول نوفمبر بلغ 10208 حالة. وسجلت إدارة بلقاس المركز الأول من حيث عدد الحالات التى جرى استقبالها بواقع 2223 مترددًا تليها السنبلاوين بواقع 1957 حالة ،فيما جاءت منية النصر فى المرتبة الثالثة بعدد 1789 مترددًا.

 

وأوضح مكين أنه وفقا لذلك  يصل عدد المترددين على العيادات المتميزة بالوحدات والمستشفيات إلى ما يناهز 13ألف حالة لافتًا إلى إنه ا تعمل فى تخصصات دقيقة ويقوم بالعمل بها استشاريون وأخصائيون وأنه  سيتم زيادة عدد العيادات وإدخال تخصصات دقيقة جديدة خلال الأيام القادمة.