رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. إعدام 3 متهمين بقتل شاب بالساطور والتمثيل بجثته في المنيا

النبأ

أسدلت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات المنيا اليوم الخميس برئاسة المستشار محمود احمد عبد الوهاب الستار في الواقعة المعروفة اعلاميا بمقتل الشاب «كريم» بن مركز مطاي شمال محافظة المنيا منذ عام سابق.
وحكمت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام شنقًا بعد تصديق فضيلة مفتي الديار المصري علي الحكم وقضت المحكمة بسجن 3 آخرين بالمشدد 10 سنوات وبراءه 3 آخرين بينهما سيدة فى مقتل الشاب كريم أبن مركز مطاي المنيا.
وتضم أسماء الـ9 متهمين في القية بعد حكم المحكمة بمعاقبة كلا من (محمد خ م ومصطفي خ م وعرفات س ع) بالإعدام شنقا، ومعاقبة كلا من ( رمضان م ع ومحمود س ع وورضا خ م) بالسجن المشدد عشر سنوات، وبراءه كلا من ( خلف مراد عبد اللطيف، وسعدية م ع، والسيدة سلامة م ع) في قضية مقتل الشاب كريم.

أحداث الواقعة 

تعود أحداث الواقعة إلى شهر يناير 2021 عندما تقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إشارة تفيد بمقتل شاب يدعي كريم فى مشاجرة طاحنة بالأسلحة البيضاء بسبب خلاف أسري مسبق، يعود إلى عام 2018، وقاموا بالتعدي عليه بالضرب المبرح في الشارع بالساطور محدثين به إصابات كثيرة وجروح قطعية مات على أثرها.
وانتشر مقطع فيديو على صفحات موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك يظهر فيه مجموعة من الشباب يتشاجرون في أحد الشوارع، الذي شهد أعمال كر وفر وأحداث عنف بين أفراد عائلتين.