رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يمكن الوصول لـ سر السعادة في 10 دقائق؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يبدو سر السعادة مختلف من شخص لآخر، ولكن يمكن أن يؤدي القليل من التعزيز إلى قطع شوط طويل نحو سر السعادة.

إذن، كيف يمكنك أن تشعر بالسعادة على الفور، في غضون 10 دقائق فقط.. 

سر السعادة الفورية

1. عدم الاتصال

يبدأ الناس في الشعور بالملل والإحباط من حياتهم، عندما يقضون جزءًا كبيرًا منها في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي. 

صحيح، إنه ا جزء من الحياة العصرية، ولكن إغلاق هاتفك ووضع غطاء الكمبيوتر المحمول والقيام بشيء آخر سيعزز مزاجك، ويصل بك إلى سر السعادة."

2. التخلص من التوتر

الرقص في المطبخ مع موسيقاك المفضلة هي طريقة مؤكدة للتخلص من السلبية وتشغيل اغاني مبهجة. 

 فقط عشر دقائق من الحركات يؤدي إلى إخراج ذهنك من قائمة المهام المتزايدة باستمرار، مع زيادة نبضات قلبك وزيادة ضخ الدم حول جسمك، فإن الإندورفين الطبيعي الذي يمنحك شعورًا بالرضا يجعلك سعيدًا لبقية مهام اليوم. "

3. قضاء بعض الوقت مع حيوان أليف

فمن الثابت أن الروابط بين البشر والحيوانات تؤثر بشكل إيجابي على الصحة الجسدية والعقلية على حد سواء، مع وجود أدلة تشير إلى أن ملاعبة حيوان يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كيميائية حيوية في الجسم."

4. اهرب بعقلك

تخيل نفسك في مكان ما يجعلك سعيدا، "تخيل أنك في مكانك المفضل. شاهد ما تراه، واسمع ما تسمعه، مفضل لك واشعر بالمشاعر الرائعة التي تشعر بها عندما تكون هناك. اجعل الألوان أكثر ثراءً وإشراقًا وأكثر جرأة، والأصوات أعلى قليلًا، وضاعف تلك المشاعر. يمكنك أن تكون في أي مكان بخيالم في غضون نانوثانية وتعزز طاقتك الداخلية وأنت تقوم برحلة في عقلك ".

5. الابتسامة

 ابتسم، فمن الصعب أن تشعر باليأس وأنت تبتسم وتنظر للأعلى". "إنه عكس ما نفعله عندما نشعر بالإحباط."

6. ترطيب الجلد الجاف

"تستغرق هذه الطقوس السهلة 10 دقائق فقط ويمكن تضمينها قبل الاستحمام في الصباح، حيث يمكن تفريش جسمك باتجاه القلب وهو أمر جيد للدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة أيضًا!

7. نقع القدم في الماء الساخن

وضع القدم في الماء الساخن أسلوب ممتاز وبأسعار معقولة يساعد على تخفيف القلق وتهدئة العقل المشغول وتخفيف التوتر وتخفيف ضعف الدورة الدموية وتحسين الحالة المزاجية، خاصة مع إضافة زيت اللافندر أو الملح.