رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لبلبة تكشف نصيحة والدتها لها بشأن المشاهد الجريئة

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

قالت الفنانة لبلبة، إن المخرج يوسف شاهين مدرسة كبيرة في عالم الفن، وتحدثت عن تعاونها معه في فيلم الآخر من بطولة الفنانة حنان ترك، والفنانة نبيلة عبيد، والفنان محمود حميدة.

وأضافت خلال مشاركتها في إحدى الندوات بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن أول مشهد كان لها في فيلم الآخر كان مع حنان ترك، متابعًا: «وقتها هي كانت بتقولي خطبني تحت المطر، وسألتها وبيحبك، هنا يوسف قالي عايز دمعتك تنزل في الكلمة دي، لما تجهزي قولي، وعملتها وانبسط مني وباسني بعد المشهد وبقينا صحاب».

وأشارت إلى أن يوسف شاهين كان نباتي، وهو ما جمعهما أيضا فهي نباتية، «كان يعزمني وبيقولي يا بت».

وقالت الفنانة لبلبة إن طوال مشوارها الفني كان هناك تحذيرا من والدتها بعدم تقديم مشاهد جريئة، معقبة: «كان فيه تحذير من والدتي مالناش دعوة بالأدوار دي مع إني عملت مع عادل إمام أدوار كده كنت بطلع مراته، لكن يوم ما كنا بنصور جنة الشياطين المخرج أسامة فوزي قالي فيه الحضن ولازم تعمليه، ووقتها أمي زعلت أوي وسابت البيت 15 يوم قعدت عند أختي وكان آخر مرة أعملها».

ووصفت لبلبة شخصية «حُبة» التي قدمتها في فيلم «جنة الشياطين» بالشيطانة، إذ كانت تقدم دور فتاة ليل ماكرة.

وتابعت في حضور الفنان محمود حميدة وهو منتج الفيلم وقدم شخصية طبل خلاله: «محمود حميدة عمل دور في منتهى الروعة مفيش ممثل يقدر يعمله، كان ميت طول الفيلم، كنت بتخض وأنا بقول مونولوج طويل ومش بيتنفس، أخدت عنه أحسن ممثلة 3 مرات، وكان إخراج أسامة فوزي».

وتأثرت الفنانة لبلبة عند حديثها عن المخرج الراحل عاطف الطيب الذي تعاونت معه في فيلم ضد الحكومة، وفيلم ليلة ساخنة، وقالت «مش عايز أعيط عشان الرموش متقعش».

وأضافت: «عاطف الطيب حذف لي 3 مشاهد من فيلم ضد الحكومة، وكنت متضايقة لكن عرفت أن لو المشاهد دي مكانتش اتحذفت كان الفيلم هيتمنع من العرض».

وأشارت إلى أن عاطف أكد لها أنه سيعوضها بفيلم آخر، وعلقت والدتها «بيضحك عليكي»، متابعة: «وهو شعر أن والدتي قالت لي ذلك، فشدد لي على أنه سيفعل، وبالفعل قدمنا فيلم ليلة ساخنة».

وحضر الندوة الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، ليلى علوي، إلهام شاهين، سلاف فواخرجي، محمود حميدة، أحمد حاتم، مدير التصوير محسن أحمد، محمد العدل، أنوشكا.