رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عامل دليفرى تحرش بزوجة رجل مهم في المقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على عامل ديلفري لاتهامه بالتحرش بزوجة السفير الفرنسي؛ أثناء توصيل طلب لها بمنطقة المقطم، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة بالقاهرة 


تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المقطم، بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة،بتلقيهم بلاغا من زوجة السفير الفرنسي بالقاهرة، تفيد بتعرضها لواقعة تحرش من عامل دليفرى أثناء توصيل طلب لها؛ بإظهار مناطق حساسة من جسده.

على الفور، توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة المقطم، إلى مكان الواقعة، وباجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب يبلغ من العمر 17 سنة يعمل دليفري لتوصيل الطلبات.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث بقسم شرطة المقطم من ضبط المتهم، وبمواجهته انكر ما نسب إليه من إتهام زوجة السفير الفرنسي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

نصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

وطبقا لـ قانون العقوبات يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وطبقا لـ قانون العقوبات إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".