رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

16 قلم على وجه فرد الأمن

حبس المتهم بالتعدى على فرد أمن المقطم 4 أيام على ذمة التحقيقات

فرد الأمن المجني
فرد الأمن المجني عليه

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بحبس المتهم بالتعدى على فرد أمن المقطم بمجمع سكني بالمقطم 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معه فيما هو منسوبٌ إليه من استعراضه القوة والتلويح بالعنف واستخدام القوة ضدَّ فردِ أمنٍ بمجمعٍ سكنيٍّ بالمقطم، وتعديه عليه بالضرب والسبِّ وإحداث إصابات به.

وأحالت النيابة العامة، وفق بيان عنها اليوم السبت، المتهم - محبوسًا - إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وذكرت النيابة العامة أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيه تعدي المتهم على المجني عليه  فرد أمن المقطم بالضرب صفعًا على الوجه 16 قلم، وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجني عليه يفيد تضرَّرَه من تعدي المتهم عليه وإحداث إصابات به، فتولت النيابة العام التحقيقات.

فرد أمن المقطم يكشف تفاصيل واقعة التعدى عليه

وكشف المجني عليه فرد أمن المقطم في شهادته أنه حالَ مباشرته العمل كفَرْدِ أمنٍ على بوابة المجمع السكنيِّ استوقف سيارةً استقلها 4 أشخاص طلبوا الدخول إلى المجمع السكني، فاستعلم عن سبب دخولهم، فقرروا دخولَهَم لأحد العملاء لإصلاح سيارته دون إخباره على اسمه، فطلب منهم الاتصال به، فتحدث المتهم إليه هاتفيًّا وأمره بإدخال المذكورين فسمح لهم، ثم فُوجئ بحضور المتهم لاحقًا معهم إذ نهره لاستيقافهم، وتعدى عليه بالضرب وبالسبّ، وأحدث إصابات به.

وناظرت النيابة العامة بالمجني عليه من إصابات "فرد أمن المقطم"، وطالعت التقرير الطبي المحرر بها.

الشهود وكاميرات المراقبة تكشف تعدى الساكن على فرد الأمن

واستمعت النيابة العامة إلى شهادة ثلاثة من المقيمين بالمجمع السكني أكدوا تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب والسبّ، وأنهم حاولوا الدفاع عنه والحيلولة بينه وبين المتهم، وقد أكدت تحريات الشرطة صحة حدوث الواقعة على نحو ما جاء في شهادة المجني عليه والشهود.

وشاهدت النيابة العامة تسجيلات آلات المراقبة الخاصة بالمجمع السكني، والتي أظهرت مُلابسات الواقعة منذ بداية حدوثها، وتبين منها تعدي المتهم على المجني عليه فرد أمن المقطم دون أن يحاول الأخير ردَّ الاعتداء عليه أو الدفاع عن نفسه.