رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب العدل يستضيف وفدا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمناقشة الحوار الوطني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استضاف حزب العدل بمقره الرئيسي في القاهرة وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك في زيارة رسمية؛ لعرض ومناقشة ملفات الحزب المطروحة بلجان الحوار الوطني.
وقالت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن التنسيقية إنها فخورة بوجود أمل واحتواء أحلام الشباب داخل حزب العدل، مؤكدة أن التنسيقية شهدت حراكا كبيرا في الفترة الماضية لمناقشة ملفات الحوار الوطني، وأنها  تستغل حالة التنوع داخل أعضائها، لخلق أوراق عمل وتوصيات مثمرة.
فيما أكد النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية على أن التنسيقية استطاعت أن تصل إلى قرى ونجوع ومحافظات الجمهورية؛ لتجمع ملفات ومقترحات المواطنين للحوار الوطني.
بينما أضاف النائب محمود تركي عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية أن التنسيقية حريصة على أن تستمع إلى رؤية الحزب، وملفاته وعبر عن سعادته بوجود عدد من الكوادر الشبابية داخل الحزب.

في ذات السياق أكد النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن التنسيقية على أن حزب العدل حزب شبابي من أول يوم بدأ فيه، ويمتاز بتأسيس كوادر شبابية، يعبر من خلالهم عن الليبرالية الاجتماعية.
على الجانب الآخر قال النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، إن الحزب هو حزب الكيف وليس الكم، وأكد على استثمار الحزب في الشباب وتدريبهم.
بينما أشار النائب أحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الحزب على أن الحزب قدم ملفات متخصصة، وصل عددها ٢٧ ملفا بالتعاون مع الحركة المدنية، وأكد على العمل من أجل وجود أرضية ممهدة للجمهورية الجديدة.
كما صرح عبدالعزيز الشناوي الأمين العام للحزب، أن الحزب لديه مشروع قانون للانتخابات، ورؤية لتغير النظام الانتخابي في مصر، ولديه ورقة طموحة للاستفادة من الخيول العربية، وتقدمنا بقانون رعاية وحماية الحيوان مما يحفظ التنوع البيولوجي.
من جانبه قال معتز الشناوي المتحدث الرسمي للحزب، إننا نحتاج إلى إصلاح شامل لمنظومة الصحافة بمصر، وإننا نتحدث بشكل واضح عن الإفراج عن كل معتقلى الرأى، ووضع سقف زمني للجنة العفو الرئاسي لتنهي فيه عملها.
وأضاف حسام حسن أمين التنظيم، أن الحزب لديه مشروع قانون للأحزاب السياسية، ويعمل على دراسة كاملة في برنامج السياحة والصناعة ولديه توصيات عديدة في ملف النقابات.