رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال مشاركته في قمة المناخ

لولا دا سيلفا: صندوق التعويضات المناخية حاجة ملحة.. وحماية الأمازون ضرورة

لولا دا سيلفا أثناء
لولا دا سيلفا أثناء وصوله شرم الشيخ لحضور قمة المناخ

أكد الرئيس البرازيلي المنتخب، لويس إينياسيو لولا دا سيلفا، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في قمة المناخ النعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، أن إنشاء صندوق تعويضات "للخسائر والأضرار" المناخية التي تتكبدها الدول النامية، "حاجة ملحة".

وقال لولا دا سيلفا، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب27) في منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر: "ثمة حاجة ملحة لاعتماد آليات مالية لتعويض الخسائر والأضرار الناجمة عن التغيير المناخي. لا يمكننا بعد الان إرجاء هذا النقاش".

لولا: على الدول الغنية الوفاء بتعهداتها بتقديم الأموال من أجل المناخ

وشدد الرئيس البرازيلي المنتخب، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، خلال كلمته في مؤتمر المناخ (كوب27) في مصر، على أن الدول الغنية مطالبة بالوفاء بتعهدها بتقديم 100 مليار دولار سنويا من أجل المناخ.

وأضاف أن تغير المناخ سيكون أولوية عندما تستضيف البرازيل قمة مجموعة العشرين في عام 2024.

حماية الأمازون

كما أكد الرئيس البرازيلي المنتخب، لويس إينياسيو لولا دا سيلفا، أن الأمن المناخي في العالم رهن بحماية غابة الأمازون الضرورية لتوازن المناخ والتنوع الحيوي.

وأضاف لولا، في كلمة ألقاها في مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب27) في منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر، إن "لا أمن مناخيا في العالم من دون حماية الأمازون" التي شهدت في عهد الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جايير بولسونارو مستويات قياسية لقطع الأشجار.