رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة تخسر الجنسية السويسرية مرتين بسبب سباق الخنازير!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لم تكن رحلة نانسي هولتن؛ للحصول على الجنسية السويسرية سهلة، حيث ولدت نانسي في هولندا لكنها عاشت معظم حياتها في سويسرا، حيث انتقلت إلى البلاد عندما كانت في الثامنة من عمرها، وربت أطفالها هناك، وكلا الطفلين مواطنان سويسريان، لكن هولتن لا تزال محرومة من جواز سفرها السويسري ومن الجنسية ليس مرة واحدة، بل مرتين!

يتم تحديد الجنسية في سويسرا من قبل الكانتونات والبلديات والأشخاص الذين يقيمون هناك، ويجب أن يمر الطلب من خلال كل لجنة قروية للتصويت، حيث يمكن لجيرانك أن يمنعوك من الحصول على الجنسية!

النضال من أجل المواطنة

تتحدث هولتن عما تؤمن به، حتى لو كان ذلك يعني رفض جواز السفر في المرة الأولى (ومرة أخرى الثانية). يمكنك القول أن آرائها لم تترك انطباعًا رائعًا لدى السكان المحليين - كانت هولتن، وهي نباتية، صريحة جدًا بشأن ازدرائها للتقاليد السويسرية القديمة مثل أجراس البقر حول أعناق الحيوانات والصيد وسباق الخنازير.

ونشرت على صفحتها العامة علىفيسبوك حول حقوق الحيوان وأجرت مقابلات مع وسائل الإعلام التي أعربت عن آرائها، حيث أشار جيرانها إلى أنها "مزعجة" و"مملة"، وشعروا أنها كانت تسعى للحصول على اهتمام وسائل الإعلام وعدم احترام الطرق التقليدية للأمة علنا.

قائمة المراجعة للحصول على الجنسية السويسرية

جزء من التجنس، وهو مصطلح آخر ليصبح مواطنًا سويسريًا، يعيش في البلاد لمدة 12 عامًا على الأقل - وثلاث سنوات من أصل الخمس الماضية قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية، حيث يُطلب من مقدم الطلب عادةً التحدث بإحدى اللغات الأساسية للبلد ويجب أن يتبع سلوكًا منظمًا يتكون من: الامتثال للقوانين السويسرية، وعدم تقديم نفسه أو نفسها كخطر على أمن البلاد، واعتماد أسلوب حياتهم، والرضا بالتقاليد.

ساعد الخط المتعلق بتفضيل التقاليد السويسرية سكان القرية على المجادلة ضد جنسية هولتن، واستمروا في التأكيد على أنها لا تحترم العادات السويسرية، مما سيكون له في نهاية المطاف تأثير سلبي على المجتمع ككل.

التصويت على الجنسية السويسرية

في عام 2015، رفض 144 من أصل 206 من أعضاء اللجان القروية طلبها رغم موافقة السلطات المحلية عليه. نظرًا لأن السكان لم يوافقوا، استأنف هولتن سلطات كانتون أرغاو، حيث راجعت حكومة الكانتون الطلب ووافقت عليه رسميًا بعد محاولتين فاشلتين.