رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على هامش فعاليات مؤتمر COP27:

وزيرة التخطيط تلتقي رئيس شركة ميتا لبحث التعاون المشترك

النبأ

عقدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، اجتماعًا مع شادن خلاف، رئيس شركة ميتا للسياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، لبحث سبل التعاون مع الشركة.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ حتى 18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة.

وشهد الاجتماع استعراض أهم مجالات التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والشركة العالمية، من خلال استخدام تكنولوجيا الميتافيرس في وضع الخطط المستقبلية وكذلك مجالات التدريب ورفع قدرات العاملين بالوزارة وكذا المشاركة في المبادرات التي تطلقها الوزارة لبناء وتطوير قدرات الشباب المصري، كمشروع رواد 2030.

كما تم استعراض فرص التعاون فيما يخص مبادرة حياة كريمة وتدريب الشباب في قرى المبادرة الرئاسية ورفع قدراتهم ودعمهم للاستفادة من منصات شركة ميتا.

جاء الاجتماع بحضور العقيد مصطفى السحلي نائب رئيس للعلاقات الحكوميه شركه محرم وشركاه للسياسات العامة، العميد شريف بنداري نائب رئيس السياسات العامة بالشركة، ايوان جريفون مدير استراتيجية التنمية المستدامة بشركة ميتا، سارة جاد محلل سياسات عامة.

د.هالة السعيد تستقبل وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات

واستقبلت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السيدة مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث تعزيز سبل التعاون، ونقل التجربة المصرية في تنظيم الدورة الحالية من مؤتمر COP27.

وحول مؤتمر COP28 وأكدت د.هالة السعيد رغبة مصر في دعم دولة الإمارات الشقيقة، فيما يخص تنظيمها الدورة القادمة من قمة المناخ، لنقل خبرات التجربة المصرية المكتسبة من تنظيم المؤتمر الحالي.

واستعرضت السعيد أهم مراحل التنظيم وآليات العمل داخل المؤتمر وكذلك أبرز وأهم المبادرات التي نفذتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعلى رأسها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ومبادرة كن سفيرًا وكذا مبادرة العقول الخضراء.

كما تطرقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط إلى مبادرة حياة كريمة لإفريقيا، والتي أطلقتها مصر لتحسين أوضاع المواطنين في إفريقيا، وتناولت السعيد الحديث كذلك حول العمل على تخضير الخطة الاستثمارية للاستثمارات الحكومية، والعمل على الوصول بنسبة المشروعات الخضراء في الخطة إلى 50% من إجمالي المشروعات.

ومن جانبها تقدمت د.ريم المهيري بالتهنئة لمصر على نجاحها في تنظيم النسخة الـ27 من مؤتمر المناخ COP، وما تحقق خلال المؤتمر من جودة التنظيم وحسن استقبال الوفود المشاركة.