رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يوجه بمتابعة ضبط الأسواق ورصد محتكري السلع الغذائية

النبأ

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية والرقابية، بالاستمرار في تنفيذ حملات رصد محتكري السلع الغذائية، ومتابعة مدي توفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الدولة، للقضاء على ظاهرة الاحتكار وتحقيق الصالح العام للمواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا ًعلى سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية.
وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، أجري الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، جولة مفاجئة بمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، وأحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا، وممثلي إدارة التموين ومباحث التموين بالمركز.
وخلال الحملة، تم ضبط مخزن به 10 طن من الأرز، داخل أحد أحياء المركز، حيث تم التوجيه لإعادة بيعها بالأسعار المقررة داخل المنافذ العامة، حيث سيتم بيع 5 طن من الأرز المضبوط بمنفذي الاتحاد والمصرية بمركز أبو قرقاص، كما سيتم إرسال الـ 5 طن للبيع بمنافذ "الاتحاد، وأسواق مصر" داخل مدينة المنيا الجديدة، بواقع 2.5 طن لكل منفذ، بالإضافة للمرور على أحد المخازن غير المرخصة وتحرير مخالفة سلع دون فواتير.
وفي السياق نفسه أجري نائب المحافظ جولة بشوارع مدينة أبو قرقاص، حيث وجه مسؤولي التموين ومباحث التموين، بتكثيف حملات المرور على المطاعم، ومتابعة مستوى النظافة العامة بها، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

نائب محافظ المنيا يضبط 10 طن من الأرز بمركز أبو قرقاص 

على صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية تنظيم حملات تموينية مكبرة، تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.
وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة حملة تموينية على المحلات والاسواق والمطاعم بالتنسيق مع إدارة تموين العدوة ورئيس قسم الرقابة ومفتشى التموين والتفتيش الإداري، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 5 مخالفات تنوعت بين ( انتهاء صلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص حملة تموينية، حيث تم تحرير 24 مخالفة منها 20 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن، عدم إعطاء بون، عدم نظافة، عدم إعلان، عدم وجود سجل)، بالإضافة إلى 4 مخالفات للمحلات تنوعت بين (عدم إعلان عن الأسعار، عدم وجود رخصة).
وفى سياق آخر، تواصل الوحدات المحلية تكثيف حملات إزالة التعديات تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا بتفعيل دور الرقابة والتواجد المستمر بالشارع ورصد أي مخالفات وازالتها فورا لخلق سيولة مرورية وإضفاء الطابع الجمالي ومراعاة البعد البيئي والحفاظ على مستوي النظافة.
من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس حملة إشغال مكبرة حيث تم تحرير 23 محضر بيئة وإشغال طريق بقرية دلجا بالتنسيق مع إدارتي البيئة والإشغالات وإزالة أي تعديات على حرم الطريق، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.