رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد تزامنًا مع حلول فصل الشتاء

النبأ

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بنطاق المحافظة، بمتابعة تنفيذ خطة المحافظة الشاملة، بالتزامن مع حلول فصل الشتاء، واتخاذ كافة التدابير اللازمة، ورفع درجة الاستعداد والتنسيق مع مديرية الموارد المائية والري بالمحافظة؛ لمواجهة أية أزمات طقسية أو سيول.

كما وجه  الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول (طبيعية / صناعية)، والعمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي، مع إيجاد البديل للغير صالحة وضرورة تقوية الجسور الضعيفة.

وتنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تابع أحمد راشد رئيس الوحدة المحلية لمركز سمالوط، الحالة العامة بعدد من مخرات السيول الصناعية، شملت مخرات السيول الموجود بقرية السرارية ومخرات السيول الموجودة بقريتي جبل الطير القبلية والبحرية، حيث وجه رئيس المركز، مسئول ري شرق سمالوط بالعمل على إزالة أي عوائق والاهتمام بتطهير ونظافة كافة المخرات، لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي مع إيجاد البديل للغير صالحة منها سواء طبيعية أو صناعية، وحصر الاماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها خلال الموسم.

وفي السياق نفسه، تابع اللواء محمد عزت، رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، مخرات السيول بقرية بني حسن الشروق، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية أمطار أو سيول محتملة.

تحرير 45 محضرا متنوعا خلال حملة تموينية على المخابز البلدية بمركزين بالمنيا
 

على صعيد آخر، شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا ًعلى سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالتعاون مع التموين، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية والمحال التجارية والأسواق العامة بدائرة المركز لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقة المواصفات، وقد أسفرت الحملة عن تحرير (17) مخالفة جاءت ما بين ( نقص وزن - بون صرف - نظافة - عدم إعلان ).

وفى ذات السياق، نظمت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص حملة تموينية مكبرة بقرية "ابيوها"، حيث تم تحرير (28)محضر للمخابز المخالفة، حيث جاءت المخالفات ما بين نقص وزن ومواصفات ونظافة، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، صرف بون، عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.