رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لاصقة معدنية يمكنها علاج فرط التعرق في ثلاث دقائق فقط

فرط التعرق
فرط التعرق

أظهرت تجربة جديدة بأن وضع لاصقة معدنية لمدة ثلاث دقائق فقط تحت الإبطن يمكن أن تكون حلًا بسيطًا لمشكلة فرط التعرق، مع وضع تلك اللاصقة المعدينة التي تسخن عند ملامستها للعرق ويعطل مؤقتًا الغدد العرقية.

علمًا بأن أكثر من 80% من أولئك عولجوا خلال التجربة الحديثة التي أجرتها الشركة المصنعة بتلك الطريقة، والذي يُعرف أيضًا باسم علاج فرط التعرق.

والعرق هو وسيلة الجسم لتبريد نفسه. عادة، عندما ترتفع درجة حرارة جسمك، حيث يتم إرسال إشارة عصبية من دماغك إلى الغدد المفرزة (الأكثر انتشارًا في الإبط واليدين والقدمين والوجه)، لإنتاج العرق. ولكن في حالة فرط التعرق، يُعتقد أن هناك نشاطًا مفرطًا في الأعصاب المعنية، مما يعني إرسال الإشارات حتى عندما لا تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة.

أسباب فرط التعرق

يمكن أن يحدث فرط التعرق أيضًا بسبب الحالات الطبية التي تتداخل مع تنظيم درجة الحرارة، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية، وكأحد الآثار الجانبية للأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

يبدأ علاج فرط التعرق عادة بمضادات التعرق القوية، التي تسد القنوات، وتمنع إفراز العرق.

وتشمل الخيارات الأخرى حقن توكسين البوتولينوم (المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية البوتوكس) أو عقاقير تسمى مضادات الكولين، والتي تمنع الإشارات العصبية من الدماغ إلى الغدد العرقية.

ولكن غالبًا ما يتعين تكرار هذه العلاجات بانتظام ويمكن أن يكون لها آثار جانبية مثل جفاف الفم وعدم وضوح الرؤية.

الملاذ الأخير هو الجراحة لقطع الأعصاب المعنية، ولكن هذا ينطوي على مخاطر تلف الأعصاب ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة التعرق.

اللاصقة الجديدة التي تُستخدم مرة واحدة هي علاج غير جراحي دون آثار جانبية للعلاجات التقليدية، ويمكن تكراره بسهولة عند الحاجة.

وهي مصنوعة من رقائق معدنية قلوية. عندما يتم تطبيقه على جلد الإبط، ينتج عن تفاعل كيميائي بين المعدن والماء الموجود في العرق حرارة توقف عمل الغدد المفرزة مؤقتًا.

يستخدم المريض اللاصقة لمدة ثلاث دقائق ويشعر بإزعاج خفيف من الدفء أثناء وجوده في مكانه.

في دراسة تجريبية حديثة، شملت 16 شخصًا يعانون من فرط التعرق، لاحظ 83% من أولئك الذين استخدموا رقعة الرقائق أن مستويات العرق لديهم إما أن تكون غير ملحوظة أو معتدلة بعد ستة أسابيع. أولئك الذين استخدموا التصحيح الوهمي لم يلاحظوا أي تغيير في حالتهم.