رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحية: تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 600 حالة بمؤتمر المناخ كوب 27

المستشفى الميداني
المستشفى الميداني بقمة المناخ

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتور نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، وذلك بمستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني (EHA FEILD HOSPITAL)، المقام بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ COP27.

تفقد المستشفى الميداني 

وشملت الزيارة، تفقد المستشفى الميداني، وغرف الاستقبال والطوارئ، والرعايات المركزة، والرعايات المتوسطة، وغرفة الأشعة، والمعمل، والصيدلية، وكافة الاستعدادات والتجهيزات الطبية وغيرالطبية بالمستشفى الميداني.

وشملت، الإطلاع على تجهيزات المستشفى الميداني بأحدث أجهزة التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد، وربطها الكترونيًا بمركز التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد بمستشفى شرم الشيخ الدولي، لتبادل الاستشارات، وضمان الارتقاء بجودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، تطبيق خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ على أعلى مستوى من الجودة والدقة، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للمشاركين بالمؤتمر، والتعامل مع كافة الحالات الطبية الطارئة والحرجة، لافتًا إلى تردد أكثر من 390 حالة حتى الآن على المستشفى الميداني، وأكثر من 220 حالة على الطوارئ  والعيادات بمستشفى شرم الشيخ الدولي. 

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى إشادة عدد كبير من المشاركين والمترددين على المستشفى الميداني ومستشفى شرم الشيخ الدولي بمستوى أداء الفريق الطبي، وجودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة، ومطابقتها للمعايير العالمية، والتي جاءت على سبيل الذِكر.. من السيد تايلور ترنبو حارس الرئيس الأمريكي، حيث أشاد بالرعاية الطبية المتميزة التي تلقاها بمستشفى شرم الشيخ الدولي، كما أشاد بمستوى أداء الفريق الطبي من الأطباء والتمريض بمستشفى شرم الدولي، وذلك فضلًا عن الإشادات العربية والدولية الأخرى من المشاركين بالمؤتمر، والمترددين على المستشفيين من مختلف دول العالم.

وأثنى الدكتور أحمد السبكي، على الجهود الاستثنائية المشرفة والمبذولة من الطاقم الطبي والإداري وجميع العاملين بمستشفى شرم الشيخ الدولي، ومستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني، معربًا عن فخره بهم، ومؤكدًا أنهما صمام أمان صحة ضيوف مصر، ومثمنًا جميع الإشادات العربية والدولية بالتأمين الطبي لمؤتمر المناخ.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بالتجربة الإقليمية الرائدة في مصر بالتحول الأخضر للمنشآت الصحية، ومستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني كأول مستشفى متنقل أخضر (صديقة للبيئة)، وتجهيزاتها وفق أحدث المعايير العالمية.

وأشاد، بنجاح مستشفى شرم الشيخ الدولي في الحصول كأول مستشفى في مصر على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء(GGHH)، لافتًا إلى الانعكاس الكبير لذلك في تعزيز العمل المناخي على المستوى الإقليمي.

التكيف مع التغيرات المناخية 

وثمَّن الدكتور أحمد المنظري، الجهد والفكر الإداري المتميز للدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، بتعزيز مفهوم المنشآت الصحية الخضراء، لضمان رعاية صحية أكثر أمانًا واستدامة، وتكيفًا مع التغيرات المناخية.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، بنجاح مصر في التأمين الطبي لمؤتمر المناخ cop27، وتوفير مستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني ومستشفى شرم الشيخ الدولي كافة الخدمات والرعاية الصحية اللازمة لضيوف مصر على أعلى مستوى من الجودة، مثمنة جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية في التحول الأخضر للمنشآت الصحية، ومنها المستشفى الميداني الأولى من نوعها في مصر صديقة للبيئة، وكذلك مستشفى شرم الشيخ الدولي ونجاحها في الحصول على الاعتراف الدولي، كما ثمنَّت القصير حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع المشاركين في المؤتمر، وضيوف مصر بدءًا من استقبال الوفود وحتى عودتهم إلى بلادهم بسلام.

تجدر الإشارة، إلى أن مؤتمر المناخ COP27، تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف مشارك يمثلون حوالي 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.