رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأولمبية تهنئ اتحاد الخماسي الحديث بجوائز الأفضل من الاتحاد الدولي

محمد الجندي
محمد الجندي

تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان على الجوائز التي حصل عليها الاتحاد في اختيارات الأفضل لعام 2022 الصادرة من الاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

وحصل اتحاد الخماسي الحديث المصري على جائزة افضل اتحاد للعام 2022، وفوز الاتحاد المصري للخماسي الحديث بجائزة أفضل بطولة تم تسويقها وهي بطولة العالم للكبار والتى أقيمت بالإسكندرية ٢٠٢٢، وفوز الاتحاد المصري للخماسي الحديث بجائزة افضل بطولة تم تنظيمها على مستوى الكبار وهي بطولة كأس العالم والتى اقيمت بالجامعة الامريكية بالقاهرة  ٢٠٢٢، وفوز اللاعب محمد الجندي بجائزة أفضل لاعب ناشئ على العالم وفوز اللاعب معتز وائل بجائزة افضل لاعب شاب على العالم.

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب عن خالص التهاني للاتحاد المصري للخماسي على هذه الجوائز التي جائت بعد نتائج مميزة تحققت خلال العام الحالي والتي تعتبر امتداد للعديد من النجاحات والانجازات التي تتحقق خلال الفترة الحالية في ظل دعم واهتمام الدولة المصرية ورئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرياضة والرياضيين؛ مما كان له بالغ الأثر في تطور الرياضة المصرية ونجاحها على كافة المستويات ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل الدولية.

مصر تسيطر على جوائز الاتحاد الدولي للخماسي الحديث لعام 2022

سيطر الاتحاد المصري للخماسي الحديث على جوائز الاتحاد الدولي لعام 2022 وذلك خلال الجمعية العمومية رقم 72 للاتحاد الدولي الخماسي الحديث الذي أقيم في مدينة نيس بفرنسا وسط تواجد أكثر من 85 دولة.

وحصل الاتحاد المصري برئاسة المهندس شريف العريان على 5 جوائز من أصل ١٢ جائزة أعلن عنها الاتحاد الدولي للعبة.

وهي  جائزة أفضل اتحاد في العالم لعام 2022 كما حصلت مصر على جائزة أفضل بطولة تم تسويقها من خلال تنظيم بطولة العالم للكبار التي أقيمت بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية عام 2022.

كما حصلت مصر على جائزة أفضل تنظيم لبطولة عالمية الكبار في عام 2022 وهي تنظيم كأس العالم للكبار في ملاعب الجامعية الأمريكية بالقاهرة عام ٢٠٢٢.

وأيضا اللاعب محمد الجندي بجائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم تحت 21 عاما لعام 2022، كما فاز معتز وائل بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 19 عاما في العالم لعام 2022.

وأقيمت اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث يومي 10 و11 فبراير على هامش الجمعية العمومية التي تمت خلالها مناقشة  جميع المواضيع، ومن أهمها اعتماد “ الموانع” كلعبة خامسة بدل من الفروسية والتي تخرج رسميا أولمبياد باريس 2024.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد قرر  استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن دون أحصنة ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها حيث أعلن في نوفمبر الماضي استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور.

CFA20DA3-9F05-4CD2-84B7-76E11796C8BD