رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة عانت من كورونا لمدة عامين تكشف عن علاجات نجحت وأخرى فشلت

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا كانت تعاني من فيروس كورونا، منذ فترة طويلة عن وجود بعض العلاجات التي ساعدت في حالتها.

تم اختبار المرأة التي تدعى ليلى صابير وتبلغ من العمر 25 عامًا، لأول مرة إيجابية لفيروس كورونا في 24 مارس 2020، حيث بدأت تعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، لكنها توقعت أن تختفي بعد بضعة أيام.

الأعراض الشبيهة بالانفلونزا

اختفت أعراضها الشبيهة بالإنفلونزا بعد ثلاثة أسابيع، لكن ضيق التنفس والدوار وزيادة معدل ضربات القلب استمر لمدة ثمانية أشهر، لدرجة أنها لا تستطع المشي لأكثر من 15 دقيقة دون الشعور بالإرهاق، وكان مجرد صعود الدرج جعلها تشعر وكأنها قد أنجزت نوبة ليلية.

وبدأت في تجربة أجهزة الاستنشاق والمضادات الحيوية وتمارين التنفس لضيق التنفس، لكنها لم تنجح، ولكنها حققت تقدمًا لمدة ثمانية أشهر مع بعض الوخز بالإبر، وتحسنت ببطء وببطء لمدة عام، قبل أن تتوقف عن العمل.

الآن تقول ليلى إنها أصبحت بحالة "أفضل مما كانت عليه" لكنها ما زالت تعاني من الأعراض، وجعلت أعراض فيروس كورونا الطويلة الكثير من الأنشطة المعتادة أكثر صعوبة على ليلي، فقبل أن تصاب بالفيروس، وصفت نفسها بأنها شخص نشط ولكن منذ ذلك الحين لم تستطع العودة إلى لياقتها الكاملة.

وقالت ليلى: كنت أعيش حياة طبيعية ثم في اليوم التالي لم يكن لدي القدرة على فعل ما كنت أفعله من قبل. لقد كان تقدمًا بطيئًا في محاولة العودة إلى حيث كنت وقد كان صعودا وهبوطا ".

على مدى السنوات القليلة الماضية، حصلت المرأةعلى عدد من العلاجات والأدوية وقالت إنه بينما كان بعضها مفيدًا في إدارة الأعراض، لم ينجح أي منها في التخلص منها تمامًا.

وقالت: "من ناحية العلاجات، لقد تغير ذلك كثيرًا خلال العامين ونصف العام الماضيين، ففي المراحل الأولى، أعطيت أجهزة الاستنشاق والمضادات الحيوية وتمارين التنفس لضيق التنفس لدي.

ثم أجريت الوخز بالإبر بعد ثمانية أشهر من الإصابة بفيروس كوفيد وفعلت ذلك لمدة عام تقريبًا، لقد وجدت ذلك ناجحًا ووصلني إلى مستوى طبيعي حيث لاحظت بعض التحسينات ولكن بمرور الوقت استقرت الأمور.