رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيلو الفراخ فى الأسواق يصل إلى 47 جنيهًا..

بشرى لمربي الدواجن.. إفراجات متتالية لشحنات الأعلاف والكيلو يسجل 47 جنيهًا

النبأ

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة على الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة والقيادة السياسية لتوفير كافة مطالب منتجي الدواجن من الأعلاف، وقد تم على مدار الفترة الماضية حصر طلبات اتحاد منتجي الدواجن.

وأشار القرش في برنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة ON E إلى قيام مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع تمخض عنه تحديد كوتة دولارية لهم بهدف توفير كافة المستلزمات الخاصة بهم بشكل دوري، وبناءً عليه حدثت إفراجات متتالية خلال الفترة الماضية لفول الصويا والذرة بدأت بـ 60 ألف طن تبعه 62 ألف طن ثم 183 ألف طن ثم 170 ألف طن.

ولفت إلى صدور توجيهات من رئيس الحكومة بشأن تحديد اجتماع أسبوعي بين اتحاد المنتجين ووزارة الزراعة للتنسيق المستمر فيما بينهم، بخلاف تشكيل لجنة من قبل السيد وزير الزراعة برئاسة نائب الوزير لشئون الإنتاج الحيواني وتضم في عضويتها كافة الجهات المعنية بهدف وضع إطار لمتابعة السوق وضمان انتظام عمليات التوريد.

أسعار الدواجن بالمزارع اليوم الاثنين:

من جانبه، كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، عن أن أسعار الدواجن بالمزارع تتراوح بين 40 إلى 41 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، فى حين يصل السعر للمستهلك فى الأسواق بين 45 إلى 47 جنيهًا، وقد يختلف هذا السعر حسب كل منطقة.

 وأضاف في تصريحات صحفية، أن سعر الفراخ البيضاء 40 جنيهًا، سعر الساسو 51 جنيهًا، والكتكوت الأبيض 2.5 إلى 4.75 جنيها وأمهات بيضاء 29 جنيها للكيلو والكتكوت الساسو 3 إلى 3.25 جنيه، وهذه الأسعار تعبر عن أسعار الجملة وليس السعر النهائى للمستهلك.

يشار إلى أن هذه الأسعار يضاف عليها تكاليف النقل ومكاسب التجار، والتى تختلف من منطقة إلى أخرى ومن سوق إلى آخر، الأمر الذى الذى يجعل سعر كيلو الدواجن مختلف داخل كل محافظة.