رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد الباز: القانون يتيح للرئيس العفو عن علاء عبد الفتاح ولكن الشعب غاضب

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

طالب الإعلامي محمد الباز، أسرة علاء عبد الفتاح بالاعتذار إلى الدولة المصرية؛ لمحاولتهم التشهير بمصر ونشر أخبار كاذبة عن الدولة.

وأضاف «الباز» خلال تقديمه برنامج «آخر النهار» المُذاع عبر قناة «النهار» الفضائية: «لا بد أن تصدر أسرة علاء عبد الفتاح بيان اعتذار واضح ينشر في وكالات الأنباء العالمية، وبلغات مختلفة، لا بدّ الناس تشعر أن هذه الأسرة التي أخطأت وتطاولت، شعرت بخطئها، البلد مش هفيه، ناس كثير شايفة إنه لا يستحق العفو، وأسرته لازم تقدم اعتذار رسمي وتقول غلطنا وآسفين».

وقال الإعلامي محمد الباز، إن كثيرًا من المصريين يرفضون أن يصدر قرار عفو عن علاء عبد الفتاح، بسبب ما صدر عن أسرته ومحاولتها التشهير بمصر.

وتابع «الباز»، أن القانون يتيح لرئيس الجمهورية إصدار العفو، لكن الشعب غاضب من علاء عبد الفتاح وأسرته، وهذه الأسرة مدينة باعتذار رسمي للدولة.

كان المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، كشف أمس الأول، عن أن اللجنة تلقت طلبًا رسميًا من أسرة علاء عبد الفتاح، موجهًا لرئيس الجمهورية، تطلب العفو عن علاء عبد الفتاح.

وقال في مداخلة هاتفية «الباز»، إنه لم يسبق أن تقدمت أسرة علاء عبدالفتاح بطلب للجنة العفو، لكن اسم علاء كان مدرجًا على القوائم التي تبحثها لجنة العفو بناءً على طلب من الحركة المدنية.