رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جلسات التوعية بالمساحات الخضراء فى صحة أسوان

تفاصيل جلسات التوعية
تفاصيل جلسات التوعية بالمساحات الخضراء فى صحة أسوان

نظمت مديرية الصحة فى أسوان، عدد من جلسات المساحات الخضراء بنوادى الطفل بالوحدات الصحية، ذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وبالتزامن مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ (COP 27).

صرح بذلك الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة مؤكدًا بأن ذلك يأتى فى إطار توجيهات وزارة الصحة بضرورة تكثيف الجهود للعمل على رفع الوعى الصحى والبيئى والتعريف بقضية التغيرات المناخية لدى كافة فئات وشرائح المجتمع المختلفة.

كما أوضح الدكتور إيهاب حنفى بأن جلسات المساحات الخضراء تهدف إلى توعية الأطفال وتنمية خبراتهم ومهاراتهم المعرفية والإدراكية بمدى تأثير التغيرات المناخية على بيئتهم وحياتهم بشكل عام، بالإضافة إلى دعم سلوكياتهم وتعزيز الممارسات والمبادرات الإيجابية من أجل تعظيم دورهم للمشاركة بفاعلية فى المحافظة على البيئة المحيطة وحمايتها من كافة أشكال التلوث.

وأشار إلى أن جلسات التوعية تمت بإشراف ومتابعة من الدكتور محمود عبد الشافى مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة، والدكتورة فاطمة عنتر مدير إدارة الدعم النفسى والإجتماعى والحد من الإعاقة، علاوة على عدد من المتخصصين والمسئولين بالمديرية.

فى سياق متصل، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنظيم مديرية الشئون الصحية قافلة طبية للكشف المجانى قرية الصدقية التابعة لمركز كوم أمبو، ومنطقة الكرور التابعة لمركز أسوان وذلك ضمن المحور الصحى بالمبادرة الرئاسية.

الكشف على 3778 رجلًا وسيدة

فيما أكد الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة على أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه القوافل الطبية على مدار يومين فى كل منطقة وقرية والتى شملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية، مشيرًا إلى أنه تم إجراء الكشف الطبى على 3778 مواطن ومواطنة مجانًا، وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وصرف الأدوية المجانية أيضًا، مع عقد ندوات توعية للأهالى تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

جاء ذلك لتنفيذ المحاور التنموية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة" لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتقديم كافة الخدمات بجودة عالية فى المناطق النائية والمحرومة.