رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: ختام برنامج تدريبى على مهنة المشغولات اليدوية ببنى سويف

القوى العاملة في
القوى العاملة في برنامج التدريب على مهنة المشغولات اليدوية

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف، وذلك بشأن ختام البرنامج التدريبي على مهنة المشغولات اليدوية لعدد 13 متدربة، وذلك في إطار خطة الوزارة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وفتح سوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة للسيدات وخاصة ربات البيوت.

برنامج تدريبي بالقوى العاملة في بني سويف

وأوضح محمد طلعت مدير مديرية القوى العاملة ببني سويف، أن البرنامج جرى تنفيذه تحت إشراف إدارة التدريب بالمديرية، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وبحضور اللواء جمال مسعود السكرتير العام للمحافظة، ليستفيد منه الفتيات من أبناء المحافظة، على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظة.

القوى العاملة: تنهي دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بالغربية 
 

القوى العاملة: إنتهاء دورة مهنة  التفصيل والخياطة بالغربية 
 

وفي نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية، بشأن عقد اختبار 17 متدربة على مهنة التفصيل والخياطة، وذلك  بعد إتمام  البرنامج التدريبي.

فرص عمل للسيدات بالغربية

وقال أحمد القللي مدير مديرية القوى العاملة بالغربية، إن الاختبار شمل اختبار نظري وآخر عملي، مشيرًا إلى أنه بعد التدريب ستوفر المديرية فرص عمل مناسبة للسيدات بالمحافظة.

وأكد مدير مديرية القوى العاملة بالغربية، أن ذلك يأتي انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة، وحرصها على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب، في إيجاد فرص عمل مناسبة أو عمل مشروعات صغيرة تساعدهم في توفير حياة كريمة لهم.

القوى العاملة: بدء دورة تدريبية على مهنة توصيلات الكهرباء بالوادي الجديد

 في سياق متصل، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، بشأن البدء في تنفيذ دورة تدريبية  على مهنة كهرباء التوصيلات والتركيبات بقرية الموشية بالداخلة، وذلك بالتنسيق مع مركز التشييد والبناء بالداخلة.

القوى العاملة: بدء دورة تدريبية على مهنة توصيلات الكهرباء بالوادي الجديد

وأوضح أحمد حسين طليب مدير المديرية،  أن ذلك يأتي استكمالا لخطة التدريب المهني للوزارة للعام المالي الحالي، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته، بالتنسيق مع كافه الجهات لتدريب وتأهيل شباب الخريجين على المهن التي يحتاجه سوق العمل.