رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

والدة إيلون ماسك تدافع عن ابنها بعد انتقادات صفقة تويتر.. ماذا قالت؟

ايلون ماسك
ايلون ماسك

أشرف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس اكس على الاستحواذ الفوضوي على منصة التواصل الاجتماعيتويتر بمبلغ 44 مليار دولار، وحثت والدة إيلون ماسك منتقدي الملياردير على "التوقف عن الوقوع في اللؤم معه" وتقول إنه بسبب نجاحه الهائل، فإن ابنها "يتلقى الكثير من الكراهية".

ودافعت ماي ماسك، والدة إيلون ماسك عن مالك تويتر الجديد في فيلم وثائقي بثته محطة بي بي سي في المملكة المتحدة، وصفت فيه أغنى شخص في العالم بأنه "عبقري".

وتعرض ماسك، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس اكس ، لوابل من الانتقادات منذ شرائه الفوضوي لموقع منصة تويتر بقيمة 44 مليار دولار.

وتم طرد نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7500 موظف، إلى جانب سلسلة من كبار المديرين التنفيذيين الذين تعاملوا مع قضايا الأمن والسلامة والخصوصية في المنصة.

وشهد نظام التحقق الجديد الذي تبلغ قيمته 8 دولارات شهريًا مستخدمين بعلامة التجزئة الزرقاء يتظاهرون بأنهم شركات كبرى ورياضيون وسياسيون ومشاهير.

إيقاف تويتر الأزرق

سرعان ما تم إجبارتويتر على إيقاف النظام الجديد لتويتر الأزرق ردًا على حسابات المُحتالين، حيث شهدت شركة الأدوية Eli Lilly انخفاضًا كبيرًا في سعر سهمها بعد أن قام حساب مزيف بالتغريد "نحن متحمسون للإعلان عن أن الأنسولين مجاني الآن".

على الرغم من نجاحه الهائل مع صانع السيارات الكهربائية وإطلاق الصواريخ في الفضاء، قالت والدته أنه "مع هذه الشركات، يحصل على الكثير من الكراهية".

في وقت سابق من الأسبوع، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن علاقات ماسك بالدول الأجنبية "تستحق النظر فيها" بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

سُئل الرئيس عن العلاقات المالية والتجارية لأغنى شخص في العالم مع أمثال الصين والمملكة العربية السعودية وما إذا كان ينظر إلى الملياردير المولود في جنوب إفريقيا على أنه تهديد للأمن الأمريكي.

"أعتقد أن تعاون إيلون ماسك و/ أو علاقاته مع البلدان الأخرى تستحق النظر فيها، سواء كان يفعل أي شيء غير مناسب أم لا - أنا لا أقترح ذلك، أقترح أن الأمر يستحق النظر فيه. هذا كل ما سأقوله".