رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

تشييع جثامين 7 من ضحايا الحادث بالدقهلية بينهم 6 من عائلة واحدة

الإسعاف ينقل الجثامين
الإسعاف ينقل الجثامين

شيع عدد من أهالى قرية أوليلة التابعة لمركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية، جثامين 7 من أبناء القرية بينهم 6 من أسرة واحدة راحوا ضحية حادث انقلاب أتوبيس بترعة الرياح التوفيقية أمام قرية منشاة عبد النبي التابعة لمركز اجا مما تسبب فى وفاة 20 شخصا غرقا وإصابة 6 آخرين.

حيث خرجت الجثامين لـ6 متوفين من المسجد الكبير بالقرية وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليهم فيما جرى أداء صلاة الجنازة على المتوفي السابع من أبناء القرية بكنيسة ميت غمر وتشييع جثمانه بمقابر الأقباط.

حيث فقدت القرية 6 من عائلة واحدة وهم: محمد ناصر محمود بكر، 17 عاما، محمد عبد الفتاح إبراهيم، 17 عاما، مصطفى محمد عبد الفتاح، 17 عاما، مصطفى مسعد مصطفى، 17 عاما، محمد أشرف السيد منصور، 22 عاما، عبد الرحمن أحمد عماشة، 21 عاما.

فيما تسلمت أسرة المتوفي عبد المسيح عيد ميخائيل، 20 عاما جثمان ذويهم لأداء صلاة الجنازة عليه وتشييع جثمانه بمقابر الأقباط.

وارتفعت حالات الوفاة حتي الآن إلى 24 شخص وجرى نقلهم إلى مشرحة مستشفى الدولي، مشيرًا إلى أن عملية البحث مازالت جارية من قبل فرق الإنقاذ لاحتمالية وجود حالات وفاة أخرى.

وقال مصدر طبي بمديرية الصحة بالدقهلية، إن سيارات الإسعاف نقلت جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم إعلان حالة الطواري في الإدارات الصحية بالمنصورة وأجا لسرعة التعامل مع الحادث.

وأضاف المصدر أنه وصل إلى الآن عدد الضحايا إلى 24 جثة بالإضافة إلي وجود 6 مصابين، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري البحث في مياه ترعة "الرياح التوفيقي" عن ضحايا آخرين.

وأشار المصدر إلي أنه تم نقل المصابين لمستشفى أجا المركزي، وتم تحويل المصاب الأخير إلى مستشفى المنصورة الدولي لإصابته بكسر في الفقرات الصدرية.

وأكد شهود العيان أن ضحايا الحادث بين طلاب جامعات ومواطنين، وكان الميني ممتلئ بالركاب وسقط بهم الميني باص في المياه.

وتعجب شهود العيان من وصول الميني باص إلي مياه الترعة خاصة وأنه توجد مسافة كبيرة بين شاطئ الترعة والطريق العمومي مما يؤكد أن الميني باص كان يسير بسرعة كبيرة جدًا.