رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

غدا.. الحكم على رئيس شركة مياه الشرب بدمياط فى قضية الرشوة

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا برئاسة المستشار عاطف رزق كامل، محاكمة رئيس شركة المياه بدمياط السابق في واقعة اتهامه متلبسا برشوة.

يصدر الحكم برئاسة المستشار عاطف رزق كامل، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد فرج السيد وخالد شكري عثمان.

وفي مايو من العام الماضي، ألقى القبض على رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط، لحصوله على 3 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من إحدى شركات القطاع الخاص، مقابل استغلال سلطات وظيفته في إسناد وتسلم أعمال بالمحافظة.

وعلى جانب آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا بمحافظة دمياط، اليوم السبت، عن تنفيذ أعمال إصلاح بداخل محطة مياه الشرب بمحافظة الدقهلية، والتي تقدم المياه إلى 3 قرى بالمدينة، وأشارت إلى انقطاع المياه بشكل مفاجئ عن تلك القرى.

وأكد البيان على انقطاع المياه عن أجزاء من قرية ميت الخولي عبد الله وعن قريتي شرمساح والزعاترة نتيجة أعمال تخص شركة مياه الدقهلية.

وأشار إلى أن يتم إعادة فتح المياه من محطة بساط كريم الدين التابعة لشركة مياه الدقهلية بعد انتهاء الأعمال بقرية دكرنس فى حدود العاشرة مساءًا من اليوم.

تابعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الأعمال الجارية لتطوير ٤شوارع رئيسية بمدينة فارسكور، وذلك فى مستهل جولتها التى أجرتها عصر اليوم.  

حيث يجرى تطوير شوارع النقراشى والشيخ عبد الله والإمام محمد عبده وعبد الوهاب داود وذلك ضمن خطة التعاون بين المحافظة وجهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير، والتى تشمل أعمال تطوير لعدد من الطرق ببعض مدن المحافظة، وتتضمن الأعمال التى تشهدها تلك الشوارع بفارسكور إحلال وتجديد شبكات المرافق والإنارة وأيضًا انشاء شبكة لصرف مياه الأمطار وأرصفة جانبية وتنفيذ عمليات الرصف بالأسفلت.

وفى هذا السياق، تابعت "المحافظ" ما تم تنفيذه للتجهيز لأعمال الرصف بالأسفلت بتلك الشوارع، والأعمال الجارية لانشاء ارصفة جانبية بشارع الإمام محمد عبده، كما وجهت بالبدء فى رفع كفاءة ميدان عمر افندى بشارع النقراشى، وأكدت على الالتزام بالجداول والخطط الزمنية المحددة.