رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على كيفية الحصول على سيارة تعمل بالغاز الطبيعيى فى أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بساحة التخريد لتجميع السيارات القديمة بحى صالح حرب بأبو الريش، والتى تقع على مساحة 2560 م2، وتصل طاقتها الإستيعابية إلى أكثر من 200 سيارة فى توقيت واحد.

ويأتي ذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى ضمن محافظات المرحلة الأولى.

ووجه المحافظ إلى ضرورة مراعاة الإشتراطات الفنية والبيئية والأمنية الواجب توافرها فى ساحات تجميع السيارات ضمن المبادرة الرئاسية، والتأكد من مناسبتها وإستيفاؤها لهذه الإشتراطات، وكان قد كلف اللواء أشرف عطية خلال زيارته الميدانية لمتابعة الأعمال الجارية بساحة التخريد الأسبوع المنقضى بإختيار ساحة أخرى بمدينة أسوان الجديدة لتصبح مركز لإستلام وتجميع السيارات القديمة من العملاء، ثم تحويلها إلى ساحة التخريد بأبو الريش.

مشددًا على أن يتوازى مع ذلك إختيار كوادر بشرية للقيام بالأعمال التنفيذية داخل الساحة والوحدة الحسابية بالمحافظة لضمان سير العمل بالشكل المطلوب.

تعرف على كيفية الحصول على سيارة تعمل بالغاز الطبيعيى فى أسوان

والجدير بالذكر بأن منظومة إحلال وتجديد السيارات القديمة تتمثل فى التقديم عبر رابط المبادرة على شبكة الإنترنت ( https://www.gogreenmasr.com )، ليعقب ذلك إرسال رسالة التخريد لمقدم الطلب، بحيث يقوم بآخذ مجموعة من الأوراق أثناء توجهه إلى ساحة التخريد بالسيارة القديمة والتى تتمثل فى أصل بطاقة الرقم القومى، وصورة منها، بجانب صورة رخصة السيارة القديمة، وأصل نموذج 105 ( إيصال إستلام اللوحات الذى تم الحصول عليه من وحدة المرور )، مع إستعلام آمنى على صورة البطاقة أو فيش وتشبية موجه إلى مبادرة إحلال السيارات.

أما فى حالة سيارات الورثة فإنه يتم تقديم شهادة الوفاة، وإعلام الوراثة، وصور الأرقام القومية للورثة، مع حضور كافة الورثة أو توكيلات منهم، وكذا موافقة النيابة الحسبية على تخريد السيارة القديمة وذلك ( حال وجود وريث قاصر )، وبالنسبة لأنواع التوكيلات في ساحة التخريد فتتمثل فى توكيل عام ببيع وشراء السيارات والتصرف فيها لصالح الحائز، وتوكيل خاص بتخريد السيارة القديمة، وإستكمال إجراءات المبادرة، علمًا بأنه لا يجوز إستخدام أى نوع من التوكيلات فى مرحلة توقيع العقد فى البنك، ويجب حضور العميل صاحب الرخصة بنفسه.