رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصابة شخصين في حريق مصنع بالبحيرة

حريق داخل مصنع أكسجين
حريق داخل مصنع أكسجين

اندلع حريق، منذ قليل، بمصنع أنابيب أكسجين بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، أسفر الحريق عن إصابة شخصين بالاختناق، وم نقلهم إلى مستشفى النوبارية العام لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما حُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حريق داخل مصنع أكسجين بالمنطقة الصناعية 

كان اللواء أحمد خلف مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة، باندلاع حريق داخل مصنع أكسجين بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة النوبارية.

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة، برئاسة العميد محمد بلبع مدير الإدارة، بعدد 5 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للأماكن المجاورة.

وبالإنتقال إلى المكان وبالفحص، تبين نشوب حريق داخل مصنع أكسجين، أسفر الحريق عن إصابة شخصين بالاختناق وكدمات مختلفة، وتم نقلهما إلى مستشفى النوبارية العام لإسعافهما وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ماذا يجب فعله إذا اندلع حريق؟

أنقذ الأشخاص المعرضين لخطر، ولكن لا تعرّض نفسك إلى مخاطر غير ضرورية.

أخبر جميع من يهددهم خطر الحريق.

أخبر خدمة الإنقاذ عبر الاتصال هاتفيًا بالرقم 112، لا تتردد! حتى ولو كنت نجحتَ في إطفاء الحريق بنفسك فقد يكون من الضروري إجراء فحص لمكان الحريق.

من الأفضل أن تجيء خدمة الإنقاذ مرة إضافية بدل ألا تجيء إطلاقًا.

أطفئ الحريق إذا كان لا يزال في بدايته أو إذا كان صغيرًا، ورأيت أنك تستطيع إطفاءه بنفسك. استعمل طفاية فيها مسحوق ووجّهها نحو أسفل اللهب أو أخمد الحريق بسجادة أو بطانية إخماد الحريق على سبيل المثال. توجه للقاء خدمة الإنقاذ عندما يصلون وأخبرهم عن مكان الحريق.

الدخان الذي يسخن يبدأ بالاحتراق ويمكن للحريق أن ينتشر أيضًا في كافة الأماكن التي ينتشر فيها الدخان. أغلق الأبواب لكيلا ينتشر الحريق إلى الغرف الأخرى، فيختفي الأوكسجين ويبقى الدخان في الغرفة.

إذا كنت تسكن في شقة: لا تخرج عبر بيت الدرج إذا كان مليئًا بالدخان. الدخان سام جدًا إذ يكفي أن تتنفسه لبعض الوقت لكي تواجه صعوبات في التنفس وتشعر بدوخة في الرأس فيصعب عليك إيجاد طريق الخروج. ابق في الشقة بدل الخروج. كل شقة تعتبر زنزانة حريق لوحدها مما يعني أنه لو بدأ الحريق عند جارك فلا يمكن للحريق الانتشار إلى شقتك قبل 60 دقيقة. إذا كان الباب يبدو غير كتيمًا فيمكن لك سدّه بواسطة مناشف مبللة. انتظر في الشقة في مكان تستطيع خدمة الإنقاذ إنقاذك منه بسهولة، على سبيل المثال قرب باب الشرفة أو النافذة.

إذا كنت تسكن في فيلا: الدخان الساخن يرتفع نحو الأعلى وإذا بدأ الحريق في الطابق الأسفل فيمتلئ الدرج المؤدي إلى الطابق الأعلى بالدخان بسرعة. إذا كان المنزل مؤلفًا من عدة طوابق فيجب أن تحضّر خطّة تمكّنك أنت وبقية سكان المنزل من الخروج من الطابق الأعلى. على سبيل المثال باستخدام سلّم أو حبل. من المهم أن يكون جميع سكان المنزل على علم بكيفية الخروج. كما يجب أن يعرف الجميع مكان اللقاء بعد الخروج من المنزل.