رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية: توزيع 80 طن أرز بسعر 12 جنيها على قرى المحافظة

محافظ الدقهليه
محافظ الدقهليه

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أنه جرى توزيع 80 طن من محصول الأرز على قرى ومراكز المحافظة بسعر 12 جنيها للكيلو؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 وأوضح المحافظ - في تصريح، اليوم الأربعاء، أنه تم التعاون مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة، لافتا إلى أنه جرى التوزيع بمراكز ومدن المنصورة وطلخا وأجا والسنبلاوين وبلقاس.

 وأشار إلى استمرار جهود أجهزة المحافظة في اتخاذ كافة الإجراءات التي تستهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع بأسعار مناسبة وكذلك تكثيف جهود قطاع التموين لمراقبة الأسواق والتصدي لكافة محاولات التلاعب بأقوات المواطنين، بالتعاون مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، على مستوى المحافظة وذلك للتيسير على المواطنين، وفي إطار الجهود المبذولة لتوفير السلع الأساسية بجميع المناطق.

 

وأكد السيد دايره، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ كميات كبيرة من الأرز بالأسواق، لافتا إلي أنه  تم  إمداد 80 فرع تابع للسلاسل التجارية الكبري بكميات كبيرة من الأرز بالاسعار المعلنة لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرًا إلي أن المضارب تقوم بتوفير 50 ٪ من إنتاجها لصالح وزارة التموين والـ 50٪ الأخري للقطاع الخاص.

 

وأكد "دايرة" أن مصر لايوجد بها  أزمة في توفير الأرز خاصة وأن إجمالي المساحات المنزرعة تبلغ 1.5 فدان توفر نحو 5 ملايين طن وهي كميات تكفي الاستهلاكي المحلي وتزيد، مشيرًا إلي أن هناك الفئات يعتمدون  افتعال الأزمة في السوق المحلي لتحقيق مكاسب مالية كبيرة علي حساب المواطن. 

 

وقال "دايرة" أن محافظة الدقهلية قامت بزراعة 318 الف فدان  أرز شعير هذا العام، حيث بلغ معدل التوريد  63 الف طن حتي الآن، وذلك عبر 95 موقع استلام داخل المحافظة، منهم   31 موقعي رسمي  تابعة للدولة بالإضافة إلي 64 مضرب تابع القطاع الخاص تم التعاقد معهم يمثلون 80 ٪ من إجمالي عدد المضارب وهناك 25 مضرب جاري التعاقد معهم بعد توجيهات الدكتور علي المصليحي وزير التموين.

 

وأشار أن المضارب الخاصة  الـ 64 بدأت تنتج وتعرض الأرز المعبأ في السوق المحلي حيث يتم طرح الأرز المعبأ  في جوال زنه 25 كيلو بسعر 300 جنيه وجوال زنة 10 كجم بسعر 120 جنيها عبر سيارات متنقلة