رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب عبد المنعم إمام يكشف تفاصيل مشاركة حزب العدل في قمة المناخ

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل

تحدث النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب «العدل»، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بـ«مجلس النواب»، عن تفاصيل مشاركة حزبه في قمة المناخ المقامة حاليا في شرم الشيخ، بحضور قادة العالم، وسط تغطية إعلامية موسعة عالميا ومحليا.

وقال «إمام» إنه يشارك مع نواب وأعضاء من حزبه في مؤتمر المناخ والذي يعد أكبر تجمع من أجل الإنسانية ومستقبلها وتناقش فيها مصيرها المشترك وتنسى الخلافات، مشيرًا إلى أنَّ قضايا المناخ ليست قضايا رفاهية بل هي تمس المستقبل لأنها تتقاطع مع قضايا أخرى مثل الأمن الغذائي والصحة العامة وجودة الطعام.

وشدد رئيس حزب العدل على أهمية التمويل في قضايا وتحديات المناخ، لافتًا إلى أن أي حديث عن سياسات مناخية وبيئية دون مصادر وآليات تمويل تظل أمنيات طيبة لن تتحقق، كاشفًا عن أن الحزب سيسعى للعمل على تقديم مقترحات بإعفاءات ضريبية وتسهيلات استثمارية لأصحاب المشاريع صديقة البيئة أو التي تسعى لخلق بدائل صديقة للبيئة.

وتابع: الدول المتقدمة استفادت من الطبيعة في مرحلتها الأولى قبل أن تتزايد المخاطر على دول الجنوب الفقيرة التي تواجه هذا التحدي خلال محاولات التنمية التي تتطلع لها والتي هي في جوهر مسألة العدالة الإنسانية والتنمية وتضع العالم أمام معضلة أخلاقية قبل أن تكون سياسية.