رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها العلاج البارد.. تمارين وأوضاع لتخفيف آلام الظهر

منها العلاج البارد..
منها العلاج البارد.. تمارين وأوضاع لتخفيف آلام الظهر

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام الظهر، نتيجة العديد من الأسباب منها الجلوس لفترات طويلة، ويمكن علاج آلام الظهر باتباع بعض التمارين أو الأوضاع التي تساعد على تخفيف  آلام الظهر حسب آراء الأطباء.

العلاج البارد لتخفيف آلام الظهر


يمكن أن يساعد العلاج الساخن أو البارد في تقليل الألم، وعند استخدام الحرارة أو البرودة على المنطقة المصابة، تميل العضلات إلى الاسترخاء، ما يساعد في النهاية على تقليل الألم.

استخدام حذاء مريح:
ينصح باختيار الحذاء المريح  للمحافظة على صحة الظهر، خاصة أن ارتداء حذاء غير مريح قد يؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية بالظهر.

علاجات منزلية لتحفيف آلام الظهر:
يمكن أيضًا تجربة بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في استرخاء العضلات، ما يساعد في تخفيف آلام الظهر التي تظهر بصورة مفاجئة لا يستطيع معها المريض الذهاب إلى الطبيب، وتتلخص بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في تخفيف آلام الظهر فيما يلي:
تمدد العضلات:
تعتبر هذه الطريقة إحدى العلاجات المنزلية التي يمكن أن تخفف من شدة آلام الظهر، خاصة أن هذه الطريقة تعمل على تمدد العضلات، والأربطة، والأوتار، ما يحد من حدوث الشد في العضلات وبالتالي خفض شدة الألم، وهناك العديد من عمليات التمديد التي يمكن القيام بها لتخفيف الألم مثل لمس أصابع القدم، ووضعية الطفل.


تدليك  منطقة الألم: 
ينصح بتدليك المنطقة المصابة في الظهر التي تسبب الألم، وذذلك من خلال استخدام بعض الكريمات والعلاجات التي تعمل على تخفيف الألم.