رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كيف ردت كوريا الشمالية على اتهامات أمريكا بتزويد روسيا بالأسلحة؟

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية

نفت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، الاتهامات الأمريكية التي تشير إلى قيامها بتزويد روسيا بقذائف مدفعية وذخيرة من أجل استخدامها في حربها ضد أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" الأمريكية عن نائب مدير مكتب الشؤون الخارجية العسكرية بوزارة الدفاع الكورية الشمالية قوله "لقد حذرت بيونج يانج واشنطن من الإصرار على حياكة مؤامرات كهذه، نعتبر مثل هذه التحركات الأمريكية جزءا من محاولاتها العدائية لتشويه صورة كوريا الشمالية على الساحة الدولية، لم يكن لدينا صفقات أسلحة مع روسيا، وليس لدينا خطة للقيام بذلك في المستقبل".

يأتي هذا النفي عقب إجراء كوريا الشمالية العشرات من التجارب على الأسلحة بما في ذلك صواريخ قصيرة المدى من المحتمل أن تكون قادرة على حمل أسلحة نووية وصاروخ باليستي عابر للقارات من الممكن أن يستهدف الولايات المتحدة الأمريكية، وأفادت بيونج يانج بأنها تختبر الصواريخ والمدفعية حتى تتمكن من ضرب أهداف رئيسية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إذا اختارت ذلك.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد اتهم الأسبوع الماضي، كوريا الشمالية بإرسال عدد كبير من شحنات الذخيرة إلى روسيا.