رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مد الحجز لـ10 نوفمبر.. خطوات التسجيل الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي

خطوات التسجيل الإلكتروني
خطوات التسجيل الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن خطوات التسجيل الإلكتروني على موقع الصندوق لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين 3»، واستكمال رفع المستندات المطلوبة للحجز، وذلك بعد مد فترة الحجز حتى 10 نوفمبر.

خطوات التسجيل الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي

وحددت وزارة الإسكان مجموعة من الخطوات للتسجيل الإلكتروني على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد «سكن لكل المصريين 3»، وتتمثل تلك الخطوات في شراء كراسة الشروط الموجودة بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية، وسداد مقدم الحجز بمكتب البريد واستلام الإيصال، ثم الدخول على البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي وإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ثم ملء استمارة التسجيل، وإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، وملء البيانات الشخصية وتحديد المشروع بالمركز/المدينة التـي يرغب في التقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط، وأخيرًا إرفاق المستندات ورفعها على الموقع في ملف واحد، مع الضغط على كلمة إرسال، وذلك لأرسال الطلب بنجاح.

مد التسجيل الإلكتروني لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

الجديد بالذكر، أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن اليوم عن مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى 10 نوفمبر، وذلك للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسددوا مقدم جدية الحجز فقط ضمن إعلان «سكن لكل المصريين٣».

وأضاف «الجزار» أن المد الثاني لإعلان «سكن لكل المصريين٣» يعد استجابة لرغبة المواطنين الذين لم يقوموا برفع أوراقهم على الموقع الإلكتروني للصندوق حتى الآن.

من جانبها، أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المد الثاني للإعلان يهدف لإتاحة أكبر فرصة ممكنة للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح، ذلك على الرغم من أن الصندوق طالب المواطنين بصورة مستمرة بعدم الانتظار حتى اليوم الأخير لرفع الأوراق تجنبًا لأي مشاكل تقنية.

وأكدت أن الموقع الإلكتروني للصندوق تمكن من التعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل خلال فترة الإعلان، كما تم العمل بصورة فورية لحل أي مشكلة تقنية تواجه المواطنين خلال تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني، خصوصًا مع الضغط الكبير من قبل المواطنين للحجز ضمن الطرح الأخير.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أن هناك نحو 9 آلاف مواطن لم يكملوا عملية التسجيل الإلكتروني، لذا تم منحهم مهلة حتى نهاية الأسبوع لاستكمال أوراقهم ورفع المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني لإتمام عملية التقديم.

وأكدت مي عبدالحميد، أن الطرح الجديد يشهد تطبيق حدود الدخل الجديدة التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء، والتي جاءت لتواكب الزيادة فى معدل الأجور والأسعار الحالية، وبهدف تمكين المواطنين من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وأصبح الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6 آلاف جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و8 آلاف جنيه شهريًا للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13 ألف جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18 ألف جنيه شهريًا للأسرة.