رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 10 مخالفات تموينية متنوعة في مركز مغاغة بالمنيا

النبأ

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بالاستمرار في تنظيم وتكثيف الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وكافة الجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية، ومراقبة الأسعار، ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية، وكذلك المواقف، ومدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

وشدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على عدم التهاون والسماح لأي مخالف بإخفاء سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، التعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وتنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، حملة تموينية على المحال العامة والتجارية والأسواق والمخابز البلدية، أسفرت عن تحرير 7 مخالفات، تنوعت ما بين، (عدم الإعلان عن الأسعار، وشهادات صحية، ونقص وزن، ونظافة)، وفي السياق نفسه، تم تحرير 3 محاضر تموينية لفروع شركة توزيع وبيع منتجات غذائية.

الوحدات المحلية بالمنيا تواصل جهودها في الرقابة على الأسواق 
 

وعلى صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية لتنظيم حملات تموينية مكبرة، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها توافرها بالأسواق.

وفي هذا السياق، نفذت ادارة مكتب تموين ملوي، حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع مباحث التموين على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ببندر ملوي، وذلك لضبط الأسعار، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 20 محضر مخالف تنوعت ما بين (نقص وزن - عدم وجود شهادة صحية - عدم نظافة - عدم الإعلان عن اسعار)، كما تم متابعة أعمال صرف الاقماح للمطاحن والمرور على مستودعات الدقيق.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوي، حملة رقابية وتفتيشية مكبرة بالتنسيق مع الادارة التموينية ورؤساء القرى ومباحث التموين، على المخابز البلدية والأسواق لضبط الأسعار ومتابعة المعروض من السلع وتوفيرها بكميات مناسبة أمام المستهلك ورصد محتكري السلع الغذائية، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 16 محضر تنوع ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود شهادة صحية ـ بيع منتجات منتهية الصلاحية)، كما تم إعدام 45 كرتونة عصائر منتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.