رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«3» أخبار من داخل حزب مصر أكتوبر.. إشادة بقمة المناخ وتحرك جديد بشأن الحوار الوطني

حزب مصر أكتوبر
حزب مصر أكتوبر

شهد حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح، اليوم الأحد، العديد من  التحركات الخاصة بانعقاد قمة المناخ، وبجلسات الحوار الوطني التي سيعقدها الحزب، وينشر موقع «النبأ» 3 أخبار من داخل حزب مصر أكتوبر.

1- مكاسب مصر الاقتصادية من انعقاد قمة المناخ بها

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن لانعقاد مؤتمر المناخ في مصر أهمية اقتصادية قصوى، تتمثل في تنشيط السياحة الأجنبية والعربية بإلإضافة إلى فتح الأفق الاستثمارية وتوطين الصناعات والاتجاه إلى توسيع القاعدة الاستثمارية في الاقتصاد الأخضر والهيدروجين في مصر.

2- الثقة الدولية في النظام المصري وقدرته على قيادة أهم الأزمات العالمية

وقال محمد بدران، النائب الأول، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر، إنَّ مشاركة قادة الدول الكبرى في قمة المناخ يؤكد تضافر الجهود الدولية في حل التناقضات والاختلافات السياسية في العالم، خاصة أنهم يتخذون خطوات هامة نحو مواجهة المخاطر الناتجه عن التغيرات المناخية والانبعاثات الحرارية، كما أن تركيز المؤتمر حول جمع السيولة اللازمة من البلدان الغنية وتحديد هدف المساهمات المالية لما بعد عام 2025 حتى تتمكن الدول النامية من القيام بدورها، لافتًا إلى أن هذا الأمر يؤكد الريادة المصرية ودورها الهام كواحدة من أهم الدول التي تسهم في إعادة ترتيب التوازنات العالمية.

وأضاف الأمين العام لحزب «مصر أكتوبر» في بيان له، اليوم الأحد، أنَّ المشاركة الدولية التي يشهدها مؤتمر المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ، بحضور قادة العالم، يعكس الثقة الدولية في النظام المصري في قدرته على قيادة أهم الأزمات العالمية وتنظيم فعاليات دولية بأفضل تنظيم.

وأشار إلى أن الحضور الدولي لقادة العالم سيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة ثمينة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا، الذي عانى كثيرا من التهميش العالمي.

3-روض عبد الحليم حنفي منسقا لجلسات الحوار الوطني المزمع عقدها بحزب مصر أكتوبر

كلفت الدكتورة جيهان مديح،  رئيس حزب مصر أكتوبر، روض عبد الحليم حنفي، الأمين العام المساعد للحزب، منسقا لجلسات الحوار الوطني المزمع عقدها بالحزب خلال شهر نوفمبر على مستوى الجمهورية؛ لعرضها على رئيس الحزب والأمين العام تمهيدا لرفعها لمجلس أمناء الحوار الوطني. 

جاء ذلك بناءً على ما عرضه الدكتور محمد بدران، النائب الأول والأمين العام للحزب، ووضع حزب مصر أكتوبر ثقته الكاملة في أصغر أمين عام مساعد بالحزب، لإدارة جلسات حواره الوطني وتوصياته.