رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبحي يبحث مع رئيس اتحاد الدراجات استعدادات استضافة بطولتي العالم للكبار والناشئين

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة مع رئيس اتحاد الدراجات

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالمدينة الشبابية والرياضة بشرم الشيخ، الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، لبحث استعدادات استضافة بطولة العالم للكبار، والتي يتم تنظيمها خلال الفترة من (14-17) مارس 2023، بالمضمار الدولي باستاد القاهرة.

تناول اللقاء أيضًا الحديث حول استعدادات استضافة مصر لبطولة العالم للناشئين مارس 2024، وكذا مشاركة الاتحاد المصري للدراجات في يوم الشباب الموافق 10 نوفمبر ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27، وأيضا الحديث حول الاستعدادات المقبلة للمنتخبات المصرية من خلال إقامة العديد من المعسكرات خلال الفترة المقبلة.

أكد وزير الشباب والرياضة أن المضمار الدولي بإستاد القاهرة الدولي، يمتلك الإمكانات والتجهيزات المطابقة للمعايير الفنية وفق المواصفات الدولية، مشيرًا إلى أن المضمار يمثل نقلة نوعية في استضافة مصر للعديد من بطولات دراجات المضمار بعد التنظيم المتميز لبطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين 2021.

أشار "صبحي "إلي اهتمام الدولة المصرية باستضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الدولية، وتنظيمها على أعلى مستوى بفضل ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات وخبرات تنظيمية، وبدعم كامل من قبل القيادة السياسية المصرية.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة باستضافة بطولة العالم للدراجات للكبار 2023، وبطولة العالم للدراجات للناشئين 2024، مشددًا على ضرورة الاستعداد الأمثل للبطولة على المستويين الفني والتنظيمي، لاستمرار نجاح مصر في استضافة البطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب.

حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عصام سراج الدين رئيس الوحدة الاقتصادية بمكتب وزير الشباب والرياضة.

كما استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، 3 من المشاركين بالماراثون التتابعي للشباب من مختلف دول العالم، من خلال مبادرة مؤسسة التعليم البيئي الدانماركية تحت عنوان “Running out of Time”، للمشاركة في فعاليات المؤتمر 27 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27 بمدينة شرم الشيخ.

وتتلخص المبادرة في قيام المشاركين من العدائين وراكبي الدراجات والبحارة بالتحرك لمسافة 7200 كم من مدينة جلاسجو الإسكتلندية إلى مدينة شرم الشيخ مقر انعقاد المؤتمر، حيث بدأ المارثون في 30 سبتمبر 2022، مرورًا بـ 16 دول أوروبية وشرق أوسطية وهي "اسكتلندا، ويلز، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، ألمانيا، النمسا، إيطاليا، سلوفينيا، كرواتيا، البوسنة والهرسك، مونتينجرو، ألبانيا، اليونان، وقبرص"، وصولًا اليوم إلى مدينة شرم الشيخ.

وفي السياق ذاته، قاد وزير الشباب والرياضة ماراثون للدراجات الهوائية بمشاركة الشباب القادمين من الرحلة الدولية، وشباب مصريين، من أمام أيقونة السلام، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، والإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع الاتحاد المصري للدراجات، وهيئة إنقاذ الطفولة "save the children"، ومحافظة جنوب سيناء، ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

ومن جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستقبال الشباب القادمين من الرحلة الدولية، واستقبال الشباب المصريين لهم، مشيرًا إلى أنه شارك مع شباب مؤتمر المناخ الشبابي COY17 في ماراثون للدراجات لمسافة 21 كيلومتر، وذلك من أجل نشر الثقافة الرياضية للجميع، وتقديرًا لجهود الدولة في الاستعداد لمؤتمر المناخ وتقديم أجيال قادرة على تحمل المسؤولية، وبدعم من منظمة اليونيسف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر".

16601564-B794-41CA-B369-4F94BB25A3A5
035E952B-EFC0-41D9-BDBD-2E784641E298