رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وفقًا للاشتراطات الجديدة.. قواعد ضبط منظومة التراخيص وحوكمة العمران بسوهاج

اجتماع اللجنة العليا
اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء وحوكمة العمران بسوهاج

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا بشأن تراخيص البناء وحوكمة العمران، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني لمحافظة سوهاج، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، وأعضاء اللجنة.

تراخيص البناء وحوكمة العمران بسوهاج

وأكد "الفقي" على أهمية دور اللجنة في ضبط منظومة تراخيص البناء وحوكمة منظومة العمران، وإرساء الأسس والقواعد التي يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة، وتطبيق القوانين والقرارات على أي إنشاء جديد في نطاق المحافظة، طبقا لأحكام قانون البناء 119، والاشتراطات البنائية الجديدة.

وناقش محافظ سوهاج مع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع طلبات استئناف أعمال البناء المقدمة من المواطنين، والتي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة، ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات، وتيسير الإجراءات، وسرعة فحص الطلبات المقدمة، ومنحها الموافقات اللازمة، حال استيفائها الاشتراطات المطلوبة.

ومن جانبه أوضح نائب المحافظ خلال الاجتماع ان اللجنة قامت بمباشرة أعمالها، وانتهت إلى استئناف عدد كبير من التراخيص الصادرة للبناء، مشيرا إلى أنه جاري الانتهاء من باقي الطلبات خلال وقت قريب.