رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يحيل المختصين بمركز شباب بركة السبع للنيابة العامة لهذا السبب

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عدد من المختصين بمركز شباب بركة السبع للنيابة العامة لإعمال شئونها لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية، وجاء ذلك بناءً على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام والمعدة طبقًا لما ورد بتقرير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة.

وتبيّن من خلال التحقيقات، قيام المختصين بمركز شباب بركة السبع بأعمال مخالفة بالغة الجسامة تمثلت في إهدار موارد المركز والاستيلاء علي المال العام، وذلك باستغلالهم صفتهم الوظيفية وما تحت أيديهم من دفاتر وأوراق وسجلات ذات قيمة مالية استغلالا غير مشروعًا محاولين إدخال الغش والتدليس على الجهات المعنية متعدين عدوانًا غير مشروعًا على المال العام والاستيلاء عليه دون وجه حق، وكذا النكول عن القيام بالإجراء اللازم طبقًا للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.

وأكد محافظ المنوفية على استمرار مكافحة الفساد بشتى صوره وملاحقة الفاسدين، مشددا على عدم التستر على أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل ومعاقبة المخالفين للحفاظ على المال العام.

محافظ المنوفية يصدر قرار استيلاء لـ 5 مدارس مؤجرة بشبين الكوم وتلا وأشمون 

وعلى جانب آخر، وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على استصدار قرار استيلاء لعدد 5 مدارس مؤجرة بمراحل التعليم الأساسي والإعدادى بمراكز شبين الكوم وتلا وأشمون، لإدراجهم ضمن خطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لإنشاء مدارس جديدة تخدم أبنائنا الطلاب وذلك نظرًا لسوء الحالة العامة للمدارس.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تحديد قيمة سعرية عادلة ومناسبة لتعويض الأهالى حفاظًا على حقوقهم وتحقيقًا للصالح العام، جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة.

ومن جانبها أوضحت المهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، أنه تنفيذًا لتكليفات محافظ المنوفية بإعداد بيان شامل لكافة المدارس التى تحتاج إلى تأهيل ورفع كفاءة لاتخاذ اللازم حيالها، فقد تم حصر 5 مدارس مؤجرة بنطاق المحافظة وهم مدرسة الشهيد صبحى المشتركة بالراهب بشبين الكوم والمقامة على مساحة 1188م2، ومدرسة الجمهورية الابتدائية القديمة بمساحة 498 م2 ومدرسة كفر جنزور الابتدائية المشتركة بمساحة 927م2 بمركز ومدينة تلا، وكذا مدرسة ذكى مبارك الإعدادية بسنتريس بمساحة 2467م2، ومدرسة كامل يحيى عقل الابتدائية بمساحة 2088م2 البرانية الابتدائية سابقًا بمركز ومدينة أشمون.

وكلف محافظ المنوفية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بتسريع إنهاء قرارات الاستيلاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم خدمات أفضل لأبناء المحافظة.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أن المحافظة تنتهج خطة متكاملة للتوسع في إنشاء وإقامة العديد من المدارس لتقليل الكثافة الطلابية، وذلك في إطار حرص الدولة بالاهتمام بالقطاع التعليمي لدوره الرائد والحيوي في نهضة البلاد وتقدمها كونه أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.